Seo الطريقة المضمونة لتجعل مقالاتك تتصدر محركات البحث في عام 2018؟ لا يوجد تقييمات

seo الطريقة المضمونة لتجعل مقالاتك تتصدر محركات البحث في عام 2018

Seo الطريقة المضمونة لتجعل مقالاتك تتصدر محركات البحث في عام 2018؟

منة أحمد

جرافيك/ محمد شمالي

من المعروف أن محركات البحث seo من أهم الأدوات التي أعطت للإنترنت القيمة والأهمية الكبيرة في حياة البشرية بمساعدة الكلمات المفتاحية، الأمر الذي جعل العالم كله قرية صغيرة تستطيع الحصول فيها على أية معلومة تريدها وأنت في أية بقعة من الكرة الأرضية، مما ساهم في جني التسويق الإلكتروني للعديد من الثمار والنتائج الجيدة، لكن مع التطور الملحوظ لمحركات البحث seo والأرشفة أصبح من الضروري معرفة القواعد الجديدة ومتابعة التحديثات ليستطيع موقعك تصدر قائمة البحث الأولى في محركات البحث seo.

 

ما أهمية التسويق الإلكتروني عبر محركات البحث seo ؟

تعد محركات البحث seo من الاستراتيجيات الفعالة لتحسين نتائج الترتيب بين المنافسين، كما أنها تعمل على زيادة زوار الموقع وعملائه مما يعني زيادة نسبة بيع الخدمات والسلع وتبني العلامات التجارية للرياديين فضلا عن أنها تحافظ على قوة الموقع وإطالة بقاءه على الويب.

وتعد محركات البحث seo مصدر ثقة وأمان للمستخدم مما يجعل نسبة كبيرة منهم يضعون المواقع الإلكترونية لمحركات البحث seo في الصفحات الأولى من متصفح الإنترنت.

اقرأ أيضًا/ 5 خطوات لتهيّئ موقعك للسيو – SEO وتتغلب على منافسيك

أحدث استراتيجيات تهيئة المواقع لمحركات البحث seo  لعام 2018:

  • الذكاء الاصطناعي وتجربة المستخدم

أصبح هذا العامل هو الرئيس للسيو seo 2018 في ترتيب شركة غوغل لصفحات المواقع على محرك بحث غوغل وهو عبارة عن نظام آلي يساعد غوغل في فرز نتائج البحث الخاصة باعتماده على عاملين هما Dwell Time و CTR.

يعمل هذا العامل على تحليل وقياس كيفية تفاعل المستخدمين مع نتائج البحث وترتيب صفحات المواقع وفقا لتفاعل المستخدم مع نتائج البحث.

اقرأ أيضًا/ كيف تحول أية مدونة إلى متجر إلكتروني وتحقق الربح بخطوات بسيطة

مثال عملي: إذا قمنا بالبحث عن شركة تجارة بلا حدود كما في الصورة أدناه واختار المستخدم النتيجة رقم 3 وبقي في الموقع مدة خمس دقائق فإن الذكاء الاصطناعي سيرسل إشارات لغوغل أن النتيجة الثالثة هي أفضل نتيجة لكلمة البحث “تجارة بلا حدود” وبعد مرور أسبوع تصبح النتيجة الثالثة هي رقم واحد في محرك البحث غوغل.

كيف يساهم SEO كي تتصدر مدونتك نتائج محركات البحث

وعليه فإن الذكاء الاصطناعي عامل مهم في السيو2018 مع التركيز بشكل كبير على مدة بقاء الزائر في الموقع و CTRالتي تعني نسبة النقر على الإعلان إلى ظهور الصفحة.

 

اقرأ أيضًا/ 7 نصائح سريعة لتحسين الصور التي تنشرها في الموقع الإلكتروني وتهيئتها لمحركات البحث (سيو SEO)

 

كيف تطيل مدة بقاء المستخدم في موقعك؟

عليك أن تضع أفضل الفيديوهات التي تعبر عن محتوى موضوعاتك في مدونتك لبقاء الزائر في الموقع ولكن قبل ذلك عليك أن تستطيع جذب الزائر لموقعك دون غيره من مئات المواقع من خلال التميز في اختيار العنوان والوصف وبالتالي رفع نسبة CTR.

تستطيع استخدام تطبيق “Yoast Seo”  لتعديل العنوان والوصف إذا كنت تستعمل الوورد برس كما أن استخدامك لموقع “Headline-Analyzer” يساعدك على تقييم المقالة التي تضعها من مئة.

إحصاءات جوجل في الهيدلاينز

  • الباك لينك

عبارة عن مجموعة من الروابط الخارجية التي تدل على موقعك من خلال مواقع أخرى لتحول الزائر لذلك الموقع إلى زائر لموقعك.

الباك لينك عامل مهم في تصدر موقعك لمحركات البحث seo  لذلك يجدر بك بعد الانتهاء من إعداد المواد الخاصة بمدونتك الحصول على مشاركات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل إنشاء باك لينكات قوية ولكن إن كان موقعك حديثاً لا يجدر بك الحصول على كثير من الباك لينكات حتى لا يتعرض لشبهة ما لكن عن طريق مشاركات مواقع التواصل الاجتماعي سيمكنك ذلك وهذا ما سنوضحه الآن.

 

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي للباك لينك القوي:

  • يوتيوب: من أفضل المنصات لإرسال إشارات لمحركات البحث seo والحصول على باك لينك عالي الجودة إن كان محتواك مرئيا.
  • تويتر: يعد من أكثر المواقع تأثيرا على نتائج محركات البحث seo وخاصة الأخبار المتخصصة وكلما شاركت على تويتر تزيد جودة الباك لينك وتحصل على مشاركات واسعة بشرط أن يكون حسابك على تويتر الذي تشارك منه قديما وبالتالي تستطيع الحصول على الكثير من الباك لينك وإن كان موقعك حديثا.
  • المواقع المتخصصة

أظهرت النتائج والتحليلات الي قامت بها غوغل أن دائما ما تكون المواقع المتخصصة في مجال معين المتصدرة في نتائج البحث وتزيد من الترافيك (استضافة المواقع) القادم من غوغل وهو أهم عوامل احتراف السيو 2018.

 

  • قدم أفضل ما لديك

احرص على تضمين الكلمات المفتاحية في مقالات مدونتك في العنوان والمقدمة وسائر المقالة.

اقرأ أيضًا/ التسويق بالمحتوى الجيد يحقق أهدافك

  • السيو من أجل الهواتف وسرعة الموقع

من الضروري أن تهتم بسرعة موقعك فهي من عوامل محركات البحث seo الأساسية وغوغل لعام 2018 كما أن هناك محركات بحث تعتمد على هواتف بعينها في إظهار نتائج البحث كغوغل يعتمد على هواتف الأندرويد.

 

أرشفة محركات البحث seo:

تعني أرشفة مواقع البحث استحضار عناكب أحد محركات البحث كأرشفة غوغل أو بينغ ليزحف موقعك بين صفحات المواقع وتقوم الآلية في أرشفة مواقع البحث مثلا في أرشفة غوغل على قيامه بالبحث بين صفحات المواقع عن كلمة البحث التي أدخلتها ليفرز أيها أنسب لهذه الكلمة.

 

كيف تؤرشف موقعك قديما كان أم جديدا؟

أرشفة مواقع البحث تعتمد على سرعة الأرشفة  ليكون ترتيب موقعك جيدا، كما أن سرعة الأرشفة تعتمد على استخدام الكلمات المفتاحية والدالة لموقعك وهنا إليك بعض الخطوات لسرعة الأرشفة:

 

  • خريطة الموقع

عامل مهم في سرعة الأرشفة لزحف غوغل لجميع صفحات موقعك لذلك عليك صناعة خريطة لموقعك عن طريق نوعين من الخرائط example.com/sitemap.xml ثم إضافة رابط الخريطة إلى حسابك في أدوات مشرفي المواقع Google webmasters tools.

إضافة خريطة مواقع في أدوات مشرفي المواقع جوجل

حساب في Google Analytics

عامل مهم أيضا في سرعة الأرشفة للحصول على إحصاءات بشكل يومي من غوغل يعرفك على نسبة الزحف اليومي لموقعك.

 

 إضافة خريطة مواقع في أدوات مشرفي المواقع جوجل

بناء وصلات لموقعك

يمكنك إرسال روابط موقعك إلى محركات البحث بطرق تقليدية وتسريع أرشفة موقعك عن طريق هذه الأدوات Submit URL – submit your site to Bing.

مشاركة رابط موقعك على مواقع التواصل الاجتماعي

تستطيع وضع رابط موقعك في ملف التعريف الخاص بك على كل موقع من مواقع التواصل الاجتماعي المشترك فيه مما يساهم في سرعة الأرشفة.

إنشاء صفحات لموقعك على مواقع التواصل الاجتماعي

عندما تفعل هذه الخطوة المهمة قم بوضع كل جديد خاص بموقك على مواقع التواصل وعندها سوف تزيد الباك لينكات التي تحدثنا عنها مسبقا.

 

أشهر محركات البحث seo:

  • غوغل

لا يخفى على أحد أن غوغل أضخم محرك بحث عالمياً، وهو أداة قوية وفعالة للعثور على المعلومات باستخدام خوارزمية خاصة للعثور على نتائج البحث، مع سرية تفاصيلها الخاصة بالشركة لا يمكن لأحد الاطلاع عليها، وذلك للحفاظ على قوتها التنافسية مع محركات البحث الأخرى.

 

  • بينغ

 ثاني أكبر محرك بحث خاص بشركة ميكروسوفت (Microsoft) يعمل على عرض واسترجاع أكبر قدر ممكن من المعلومات التي يبحث عنها المستخدم، ممّا يتيح له اختيار الأفضل من المعلومات والروابط التي يبحث عنها، ويعرض محرك البحث بينغ أيضاً عمليات البحث ذات الصلة وعمليات البحث السابقة على الجانب الأيمن من الصفحة.

 

  • بايدو

 يعد بايدو المحرك الأضخم في الصين، حيث يعد مشابها لجوجل من حيث الانتشار والاستخدام، ويعتمد على تحويل عمليات البحث في اللغة الإنجليزية إلى محرك البحث بينغ الأمر الذي لا يؤثر على بايدو ويعتمد عليه ملايين المستخدمين في الصين بشكل أساسي في عمليات البحث، و معنى كلمة بايدو فتعود إلى اللغة الصينية التي تعني مئات المرات.

كيف رأيت هذا المقال

تعليقات فيس بوك

About the Author /

[email protected]

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.