القسم التفاعليتصنيف: التسويق الإلكترونيما هو الفرق بين التسويق والمبيعات ؟
مشاركة asked 3 أشهر ago
5 (100%) 1 تقييم

ما هو الفرق بين التسويق والمبيعات ؟

دائماً أخلط بين التسويق والمبيعات واكتشف أنه يوجد الكثيرين مثلي

وهذا سؤالي لمدونة متخصصة وتعمل في التجارة الإلكترونية مثل مدونة تجارة بلا حدود

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 Answers
Best Answer
Samah فريق العمل answered 3 أشهر ago
5 (100%) 1 تقييم

فيما يلي مقال يتحدث بالتفصيل عن الفرق بين التسويق والمبيعات
ستجدين فيه الكثير من التوضيحات العامة والخاصة عن كل من التسويق والمبيعات والعلاقة التكاملية بينهما وأنشطة كل من التسويق و المبيعات على حدة
👇👇
ما هو الفرق بين التسويق والمبيعات ؟

تحية 🌷

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Samah فريق العمل answered 3 أشهر ago
5 (100%) 3 تقييمs

هنالك فرق بالفعل بين التسويق والمبيعات ، وإن كانت بعض الشركات الصغيرة والمبتدئة تنشئ قسما واحدا فقط لكل من التسويق والمبيعات، ومن هنا يأتي الخلط بينهما، ولكن يختلف قسم التسويق عن المبيعات إلا أن التسويق والمبيعات كلاهما يعد نشاطاً تجاريا يهدف إلى زيادة أرباح الشركة.
إلا أنه باختصار:

التسويق هو البداية، والمبيعات هي النهاية.

التسويق:

هو نشاط تجاري يتعلق بدراسة احتياجات وميول وسلوكيات الشراء لدى المستخدم، ومن ثم تقديم منتجات تلبي هذه الاحتياجات، وتطوير المنتجات والخدمات بما يضمن بقاء العميل وانتماءه، وكذلك تنمية الوعي بالعلامة التجارية كأهم نشاط فرعي للتسويق لجلب عملاء محتملين.

أما المبيعات:

فهي استراتيجية تحوّل العميل المحتمل إلى عميل حقيقي أو زبون يشتري المنتج أو الخدمة فعلياً. وتقدم له احتياجه وتقنعه بالشراء، وتقوم على التفاعل بين رجل المبيعات أو البائع من جهة والعميل / الزبون من جهة ثانية، دون التطرق للعلامة التجارية.

سوف نقدّم مقالا نتحدث فيه باستفاضة عن الموضوع
شكراً لمشاركتكم وثقتكم 🌹

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Your Answer