القسم التفاعليتصنيف: التسويق الإلكترونيكيف أوصل لعملاء ممكن يشتروا المنتجات اللي اسوقها؟
مسوّق asked 3 أشهر ago
5 (100%) 3 تقييمs

أنا أعمل في التسويق الالكتروني عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي

وسؤالي هو:

كيف أقدر أوصل لعملاء ممكن يشتروا المنتجات اللي اسوقها؟

عاهد الفرا replied 3 أشهر ago

النشر على وسائل التواصل الاجتماعي
الاعلانات الممولة على منصات التواصل
الاعلان عند المشاهير
المشاركة على وسائل التواصل والتفاعل مع الجمهور المستهدف

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 Answers
Best Answer
Samah فريق العمل answered 3 أشهر ago
5 (100%) 3 تقييمs

أخي الكريم/ مسوق … أهلا بك ونشكر ثقتك بنا في مدونة تجارة بلا حدود ، بخصوص سؤالك عن التسويق الالكتروني

عمليات البيع هي جزء من التسويق وآخر عملية فيه اقرأ هنا الفرق بين التسويق والمبيعات
سوف أعرض عليك مجموعة من التقنيات التي يمكنك اتباعها لبناء للوصول إلى عملاء يشترون المنتجات التي تعمل على تسويقها:

أولاً/

تعرف على عملائك المحتملين جيداً: اعرف مواصفاتهم، ميولهم، وكيف يمكن أن يشتروا.

ثانياً/

ابحث عن الأماكن التي يمكنك الوصول إليهم عبرها ثم فكر في طريقة الوصول إليهم هناك

ثالثاً/

اعرف الكلمات المفتاحية التي يبحث العملاء عن منتجاتك بوساطتها في جوجل ووسائل التواصل الاجتماعي

رابعاً/

ضع هذه الكلمات في منشوراتك عن هذه المنتجات بطريقة منظمة وفريدة وضعها ككلمات مفتاحية للسيو وهاشتاق وفي العناوين

خامساً/

تحدث مع العملاء ومن يسأل عن المنتجات أكثر، اسأله عن ما يريده وما يطمح إليه حتى تستطيع خدمته، وبعد بناء شبكة من العملاء ولو شبكة صغيرة اهتم بهم اهتماما خاصا وشاركهم مناسباتهم واحك معهم وناقشهم، ثم ابدأ بتمرير المنتجات الجديدة إليهم، واطلب منهم صراحة أن يشاركوا صفحاتك ومنتجاتك مع أهلهم وأقربائهم وأن يرشحوك كبائع للآخرين الذين يحتاجون نفس المنتج

سادساً/

(((نصيحة مهمة جدا))) ادرس شخصية عملائك: أنواعهم وسلوكهم الشرائي وميولهم ، واعرف احتياجاتهم ثم قدّم لهم منتجات تخدم وتلبي هذه الاحتياجات واكتب في الوصف والمنشورات أن هذا المنتج يحل تلك المشكلة، ويساعدك في كذا (حسب حاجة العميل)

مثلاً…
إذا كان أكثر عملائك من النساء والفتيات فقدم لهن منتجات تهم المرأة بالذات مثل: أدوات المطبخ ، العطور ، العناية بالطفل ، كماليات وأثاث البيت ، الأدوات والأجهزة الرياضية ، أجهزة التنظيف والاهتمام
وفيما بعد ستلاحظ نوعية المنتجات الأكثر إقبالا وشراءً
هنا يجب عليك التركيز عليها أكثر من غيرها وإن كانت صنفاً واحداً فقط أو صنفين أو ثلاثة أصناف؛ لأنك هكذا فقط يمكنك جلب عملاء أكثر وأكثر… ويناء المزيد منهم

إذا كنت لا تزال تحتاج المساعدة وشرح تطبيق هذه التقنيات تجده في المقال التالي:
كيف تحدد العملاء المحتملين لمنتجاتك وخدماتك وتصل إليهم؟

أطيب المنى بدوام التوفيق 🍃

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

عاهد الفرا answered 3 أشهر ago
5 (100%) 2 تقييمs

يمكنك تسويق المنتجات بالطرق التالية:

  • النشر على وسائل التواصل الاجتماعي
  • الاعلانات الممولة على منصات التواصل
  • الاعلان عند المشاهير
  • المشاركة على وسائل التواصل والتفاعل مع الجمهور المستهدف

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Your Answer