6 طرق فعّالة للترويج لمنتجاتك على تويتر

6 طرق فعّالة للترويج لمنتجاتك على تويتر

هبة محمد سعيد 

أظهرت العديد من الدراسات أن مستخدمي تويتر يتميزون عن غيرهم من جماهير الشبكات الاجتماعية الأخرى، فهم متواجدون طوال اليوم وعلى مدار الأسبوع، يتفقدون بشغف صفحة آخر الأخبار، ويتابعون المستجدات الخاصة بالشركات والأشخاص، نشطاء لأبعد الحدود، يتداولون التغريدات ويعيدون نشرها بكثافة، وبالتالي فالتغريدة الواحدة عمرها قصير وصفحة الأخبار تحمل الجديد مع كل ثانية، مما يعني أن كثيراً من المحتويات المفيدة قد تضيع وكذلك الرسائل التسويقية والدعائية قد لا تحظى بفرصة جيدة.

لذا، فإن التحدي الحقيقي الذي يواجه المسوّقين عبر تويتر تحديدًا، لا يقتصر فقط على التأكد من ظهور منشوراتهم على صفحات العملاء،

ولكن أيضًا ضمان عمرٍ أطول لتغريداتهم وبقائها لمدة زمنية تكفل خلق وعي جيد بالعلامة التجارية في ظل المنافسة الشرسة مع المئات من المنشورات الأخرى.

وعلى الرغم من قوة تأثير هذه الوسيلة وضرورة إدراجها ضمن الخطة التسويقية، لكن لا يجيد الكثيرون استغلالها،

فمما يدعو للعجب حقاً، أن قاعدة عريضة من جمهور تويتر يقصرون استخدامه على مشاركة المعلومات والأخبار،

بدون الدخول في حوارات ومناقشات ثرية على هذه المنصة،

وحتى الشركات التسويقية، تكتفي بإطلاق حملاتها الدعائية والدعوة لبعض الفعاليات،

بدون التجاوب مع ردود أفعال المتابعين، وتعزيز العلاقة معهم، مما قد يُفشل الحملات بأكملها.

إليك بعض النصائح التي تساعدك على استغلال تويتر بكفاءة أكثر في التسويق لمنتجاتك، والاستفادة من خصائصه ومميزاته:

 1- استخدم خيارات البحث المتقدم لاقتناص الفرص المناسبة.

في المقام الأول، سيهمك الوصول إلى العميل المستهدف برسائلك التسويقية، ولن يتأتى ذلك إلا باستخدام خيارات البحث المتقدمة التي يتيحها لك تويتر.

فبعد عملية عصف ذهني كبير، قم بإدخال عدد من الكلمات المفتاحية ذات الصلة بالمنتجات أو الخدمات التي تقدمها،

والتي قد يستخدمها الناس عادةً للوصول إليك، على أداة البحث  search.twitter.com، والتي ستصل من خلالها إلى لفئة المرجوّة التي تستهدفها.

فعلى سبيل المثال قد تقوم بإدخال جملة “أبحث عن أواني طهي صحية”،

ستظهر لك المئات من التغريدات والفعاليات والأخبار ذات الصلة بها،

ومنها متجر تجارة بلا حدود  الذي يوفّر منتجات متنوعة من أدوات الطهي والأجهزة المنزلية، قطع الأثاث العملية والعصرية، وتشكيلات متنوعة تهمُّ الأسرة بأكملها،

من خلال هذا البحث، يمكنك بسهولة التعرّف ثم التواصل مع الأشخاص أصحاب هذه المنشورات، والمهتمين بهذا المنتج لتراسلهم وتنشئ علاقات جيدة معهم.

أيضا يمكنك تضييق مساحة البحث واستهداف تغريدات من مناطق جغرافية بعينها واستبعاد الأخرى،

وليكن اهتمامك مثلاً مُنصبّاً على الدوائر المحيطة والقريبة منك، مما يساعد على الوصول إلى العملاء المحليين.

2- غرّد بوتيرة منتظمة.

التغريد المستمر، وفي أوقات منتظمة،

يزيد من نشاطك وتواجدك الفعاّل على صفحات المتابعين الذين يستخدمون تويتر في أوقات زمنية مختلفة، ويتوزعون عبر دول متعددة،

لذا لا يمكنك نشر كل تغريداتك في نفس الوقت ونفس الموعد، بل يتعين عليك جدولة هذه التغريدات وتوزيع مواعيد النشر.

كما أن الانتظام والاستمرار في التغريد، يعزّز من ترتيبك المتقدم على محركات البحث، بشرط استخدامك لكلمات وجمل مفتاحية ومطلوبة.

وحتى تحظى بهذا الترتيب المتقدم،

فمن المهم أن يتوافق اسم حسابك الرسمي على تويتر مع اسم شركتك أو مشروعك الخاص،

أو يمكنك تعويض ذلك بإدراج اسم الشركة في النبذة التعريفية على الحساب الرسمي،

وتوصيف النشاط الذي تقوم به بوضوح وسلاسة بحيث يستطيع جوجل فهرسة المحتوى والتعرف عليك بسهولة،

ولا تنس أن تشير في توصيفك إلى رابط الموقع أو صفحة الهبوط.

استعن أيضا بـ  google alerts لمراقبة حسابك بشكل مستمر، ومتابعة ردود أفعال الزوّار؛ حتى تتجاوب سريعاً مع تعليقاتهم أو شكاواهم،

وتكون أكثر دراية بظهور منافسين جدد على الساحة، وتكتشف الأسلوب الأنسب للتعامل معهم.

 

3- تواصل مع أصحاب الرأي والخبراء في مجالك.

ابحث على تويتر عن المحررين، الكُتّاب النشطاء، المشاهير، والمدوّنين المعروفين، بالإضافة إلى رجال الأعمال والمستثمرين؛

لتحاورهم وتناقشهم، تمدحهم، تعيد نشر تغريداتهم، وتُعرّفهم بنشاطك التجاري،

وبالتالي ستحصل في المقابل على فرصة إعادة تغريد منشوراتك من جانبهم،

مما يعدّ نوعًا من الدعم المعنوي لعلامتك التجارية،

فقد تحظى من خلالهم بتغطية إعلامية متميزة، وتصل لقاعدة عريضة جدًا من العملاء والمستخدمين.

لا تنس أن أي تعليق إيجابي أو تغريدة ينشرها هؤلاء، تشيد بمستوى الخدمة التي تقدمها أو جودة المنتج،

ستحفّز الكثير من متابعيهم على تجربة المنتج والسعي للحصول عليه، فهم أهل ثقة، وذوو مصداقية عالية لدى جماهيرهم العريضة.

 4- كن متواجدًا على الهواتف المحمولة.

تلعب الرسالة النصية دورًا كبيرًا في عملية التسويق، والوصول بسهولة للعملاء المحتملين، وقد أصبح بإمكانك أيضاً من خلال تويتر، والمنصات الأخرى، كـ  tweetdeck ترجمة تغريداتك في نفس وقت نشرها إلى رسالة نصية، وإرسالها مباشرةً لمتابعيك على هواتفهم النقالة، مما يوفر لك الكثير من الوقت والمال.

يقوم المتابعون أولًا بالاشتراك في هذه الخاصية من أجهزتهم النقّالة، وبعدها يستقبلون التغريدات تلقائياً على نفس الجهاز في أي وقت وفي أي مكان.

إذا كنت ستتبع هذه الآلية، فأنصحك بإنشاء حساب منفصل على تويتر، وانتبه إلى ضرورة أن تغرّد عدداً قليلاً من المرات خلال الأسبوع، حتى لا تغمُر المتابعين بسيل هائل من الرسائل فيضيقون ذرعًا من إلحاحك المستمر.

عند إنشائك لحساب منفصل، استخدم اسم علامتك التجارية مصحوبًا بكلمة mobile، أو SMS. على سبيل المثال @starrSMS or @starrmobile

5-أضف تعديلات على عناوين الروابط في كل مرة تقوم بتغريدها

عند نشر الروابط ذات الصلة بموضوعاتك ومقالاتك سواء على مدّونتك أو موقعك الإلكتروني على تويتر، تحتاج أن تكرر نشرها وتعيد تغريدها من 10 إلى 20 مرةً، مستخدمًا عناوين متباينة ومختلفة في كل مرة، حتى وإن كانت الاختلافات بسيطة في كلمة أو كلمتين، وذلك لزيادة تدفق الزوّار إلى موقعك؛ فالتغريد أكثر من مرة يمنحك فرصة أكبر في التعرّض للمتابعين على مدار اليوم، فارضًا وجودك ووجود روابطك داخل مجالهم المرئي، فالزائر الذي يتفقد حسابه في ساعة متأخرة من الليل سيتعرض لمنشوراتك حتماً، ومثله تماما المستخدم الذي يتفقد حسابه باكرًا، كلٌ حسب ظروف حياته وأعماله ومنطقة سكناه.

أما اختلاف عنوان نفس الرابط، في كل مرة فيساعد على جلب عملاء جدد، فكما أشرنا من قبل إلى أن الفئة المستهدفة تكون ذات خصائص متباينة واهتمامات مختلفة، فالكلمة التي تلفت نظر أحدهم، تتباين عن تلك اللفظة أو هذا التعبير الذي قد يشدّ انتباه الآخر!

6- التركيز على إعادة النشر(ريتويت)

هي خاصية أشبه بالدعاية المجانية التي يقدمها لك متابعوك، ولكي تحفزهم على إعادة نشر تغريداتك أنصحك بـ:

  • انشر أخباراً طريفة، منشورات فكاهية وخفيفة، معلوماتٍ غريبة، أي لا تقصر تغريداتك على مجال عملك أو مشروعك فقط.
  • ألحق الروابط دائما بتغريداتك، ولا تقصر الروابط على موقعك أو مدوّنتك فقط، انشر كل ما يهم القارئ، ويساعده، واحرص على ذلك حتى يشعر العميل أن المنفعة بينكما متبادلة.
  • اطلب من متابعيك إعادة تغريد منشوراتك (ريتويت) بلباقة ولطف، وستجد استجابة رائعة منهم.
  • قدم عروضًا حصرية، أو خصومات، أو هدايا لمن يقوم بإعادة نشر تغريداتك، مثلا كوبون هدية لأول 50 مشترك يقوم بإعادة التغريد.

 

التسويق عبر تويتر ليس سهلاً كما يظن البعض، إنه يحتاج إلى ذكاء وحرفية في استغلال 140 حرفاً فقط، وتطويعهم لخدمة رسالة دعائية وتسويقية، كما يحتاج إلى التكامل بالجمع بين تويتر كأداة تسويقية وغيره من الشبكات الاجتماعية الأخرى.

فعلى سبيل المثال، عند الإعلان عن خصومات على تويتر، أو إطلاق مسابقة ما، توجّه بهذا الرابط لعملائك الآخرين المشتركين في قائمتك البريدية، لتطلعهم على آخر المستجدات، والعكس صحيح.

بالتأكيد، ما زال هنالك الكثير من النصائح والطرق الفعاّلة لاستخدام تويتر، منها أن تقترب أكثر من المتابعين، وتدعهم يعرفونك عن قرب، لا مانع من الحديث عن القضايا العامة والأمور التي تهمهم، استخدم الصور والفيديوهات والمحتوى المرئي عمومًا؛ لتزيد فرصة النقر وإعادة النشر، وغيرها من الطرق.

لكن عليك أولا أن تبدأ بالتطبيق وتحكم بنفسك على التجربة بأكملها.

Isaca CISA Study Guide Book

When she was five years old, she began to carry the rattan basket. When our village is all like Isaca CISA Study Guide Book a cousin. I really thought, but it CISA Study Guide Book was really tired. But this time it was not God, but the little Isaca CISA Study Guide Book Liu who had already suffered from the viscera of Alzheimer s disease. 56wen. COM under book Chapter 13 of the Net Mingcheng does not CISA Certification CISA want to be a son of Isaca CISA Study Guide Book filial piety. It s no longer Isaca CISA Study Guide Book important to Certified Information Systems Auditor sing and shout.

Brothers, I did have something wrong. Yesterday, Li Lao s stick just finished, and he saw that he would discount his legs if Certified Information Systems Auditor he didn t leave for half a minute. Feng Xiao has no place to be self confident. a Isaca CISA Study Guide Book week ago Yes You CISA Study Guide Book tell me again, CISA Certification CISA how did you come At the time you Isaca CISA Study Guide Book came, there was no fucking a Isaca CISA Study Guide Book passing train We

Those things that come with power have no meaning. Student dormitory. Zuo Tao turned and walked outside the courtyard. When I entered the Isaca CISA Study Guide Book house, I saw the Isaca CISA Study Guide Book appearance of Xiaoxu, knowing that CISA Certification CISA the cervix was CISA Certification CISA Study Guide Book opened, and told Yu to Certified Information Systems Auditor quickly prepare an application. Ning an and Ning s did not say anything else. But at CISA Study Guide Book that time, she didn t have a long open, it was a Huang Maotou Isaca CISA Study Guide Book only, I did not expect that in a few years, she has become so beautiful and amazing.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

هل ترغب بالحصول على مقالات رائعة!

اشترك الآن بنشرة تجارة بلا حدود البريدية