6 أفكار ومشاريع لاستثمار الربح من الإنترنت لا يوجد تقييمات

6 أفكار ومشاريع لاستثمار الربح من الإنترنت

6 أفكار ومشاريع لاستثمار الربح من الإنترنت

منجية إبراهيم

جرافيك/ محمد شمالي

أحدثت التكنولوجيا تغييرا كبيرا في طريقة الحياة التي نعيش بها، ونعمل بها، وحتى نتسلى بها، ولحسن الحظ فقد فتحت الباب والفرص للمستخدمين للربح من الإنترنت وكسب المال، بدون الحاجة إلى الكثير، ما يلزم لتحقيق النجاح في هذا المجال فقط جهاز كومبيوتر وخط إنترنت والمثابرة، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الربح عبر الإنترنت ليس خطة سريعة للثراء، وستحتاج إلى صبر ووقت وجهد لبناء جمهور من العملاء، وسمعة طيبة في مجال عملك، هناك بالطبع طرق عديدة للربح من الإنترنت مثل: التسويق الإلكتروني، تقديم الاستشارات، التصميم الجرافيكي، التسويق بالعمولة.

في هذا المقال سنتحدث عن كيفية الاستفادة من فوائد الربح من الإنترنت وبعض الطرق الأخرى المبتكرة عن كيفية زيادة الدخل من الانترنت.

كيف أستفيد من دخلي الذي أحققه من الإنترنت؟

الأشخاص الذين يسعون لزيادة الدخل من الإنترنت يستمتعون بالعديد من فوائد الربح من الإنترنت التي لا تعد ولا تحصى، يمكن الاستفادة من الربح لتنمية رأس المال وإنفاقه في أوجه متعددة منها: تأثيث المنزل، شراء أجهزة إلكترونية جديدة، مساعدة الآخرين من خلال الصدقة أو الزكاة، السفر والاستمتاع بالعطلة، الادخار لتعليم الأطفال، يمكن الاستفادة من الربح من الإنترنت من خلال اكتساب الخبرات الجديدة التي من شأنها إثراء معارفك في مجال العمل، مثل حضور دورات في التسويق بالعمولة، أو التسويق الإلكتروني.. إلخ

لم يعد الأمر يتعلق بالربح من الإنترنت فقط بل بكيفية زيادة الدخل من الانترنت والاستثمار في ذلك الربح وكيفية زيادة الدخل بمشاريع عبر الإنترنت وعلى أرض الواقع، سنستعرض بعض الطرق والأفكار التي يمكنك من خلالها زيادة الربح من الإنترنت أو على أرض الواقع بأفضل الطرق:

  1. إنشاء مدونة طريقك المثالي لاستثمار الربح من الإنترنت

من فوائد الربح من الإنترنت أنك يمكن أن تستثمره في أعمال أخرى أيضا فقد حققت العديد من المدونات الناجحة عائدات سنوية لا تقل عن مليون دولار، تقدر الإيرادات الشهرية لموقع هافينتغون بوست 14 مليون دولار، بعدد زوار يتخطى 110 مليون زائر شهريا، مدونة Gizmodo المتخصصة في مجال التصميم والتكنولوجيا تسجل عائدات شهرية تقدر بـ 325000 دولار شهريا… وغيرها كثير من المدونات.

إذا كنت تبحث عن كيفية زيادة الدخل من الانترنت، فيمكن للمدونات أن تولد بسهولة عشرات الآلاف من الدولارات إلى مئات الآلاف من الدولارات في الشهر عند القيام بالأمر بالشكل صحيح، ينبغي أن تقوم باختيار الجمهور المستهدف المناسب بعناية، وأن تقدم كميات هائلة من القيمة له، وأن تسلط الضوء على الموضوعات المتخصصة التي تتوافق مع التركيز الأساسي للمدونة، وأن تعمل على أن تنمو المدونة بشكل مطرد.

إنشاء مدونة

(مدونة برو بلوجر: احترف التدوين

منذ عام 2004 والمدونون المحترفون يطورون مدوناتهم ويستطيعون الحصول على الدعم المادي والربح من الإنترنت عبر المدونة الإلكترونية)

اختر المجال الذي يمكنك التدوين فيه باحترافية وإبداع، ساعد الآخرين من خلال مشاركة خبراتك في المجال الذي يستهويك، فمثلا CopyBlogger مدونة شهيرة تحقق عائدات شهرية بلغت مليون دولار، أسس براين كلارك مدونة CopyBlogger عام 2004، كان براين كلارك مؤسس المدونة يعمل مسوقا مغمورا عبر الإنترنت وبعد إطلاق مدونته بدأ بمشاركة بعض النصائح التسويقية الأكثر إفادة عبر الإنترنت في العالم، ثم وامتدادا لنجاح مدونته أسس شركة Rainmaker Digital، مستقطبا أكثر من 200،000 عميل، تقوم الشركة باستمرار بإطلاق أدوات مفيدة عبر الإنترنت لمسوقين رقميين، وتثقيف الجمهور على الدوام حول طرق تمكنهم من توسيع نطاق الوصول للجمهور من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، والتدوين، وتحسين محرك البحث، وغيرها.

اقرأ أيضًا/ كيف تحول أية مدونة إلى متجر إلكتروني وتحقق الربح بخطوات بسيطة

  1. إطلاق تطبيق جوال

إنشاء تطبيق جوال

لتستثمر في فوائد الربح من الإنترنت يمكن أن تطلق تطبيقا للجوال، تشير التقديرات الحديثة إلى أن إجمالي أرباح التطبيقات الإجمالية العالمية سيتضاعف ليصل إلى 102 مليار دولار بحلول عام 2020.

إذا كنت تتساءل عن طرق أخرى حول كيفية زيادة الدخل من الانترنت فالتطبيقات تعد أيضًا مصدرا جيدا للدخل السلبي عند القيام بذلك بالطريقة الصحيحة يمكنك الوصول إلى جمهور هائل من مستخدمي الهواتف الذكية عن طريق إنشاء تطبيق، ومع ذلك، مثل أي شيء آخر إنشاء تطبيق أمر يستحق الاهتمام والجهد والوقت، تتطلب التطبيقات استثمارًا كبيرًا من وقتك أو نقودك مقدمًا، إذا لم تكن لديك المهارات، فعليك تعيين شخص يمكنه مساعدتك في إنشاء تطبيق، لكن عليك أولاً أن تخرج بفكرة فريدة من خلال إجراء أبحاث السوق والتحليلات المناسبة للتوصل إلى التطبيق الصحيح، بفكرة إبداعية، تقدم فائدة للمستخدمين.. لتجد مكانا وسط الازدحام في سوق التطبيقات.

توجد طرق عديدة للربح من التطبيقات منها عمليات الشراء داخل التطبيق، مثال على ذلك Pokémon GO، حيث يقوم المستخدمون بزيارة Touch Shop لشراء PokéCoins، والتي يمكنهم استخدامها بعد ذلك للحصول على مجموعة متنوعة من العناصر المتميزة لتحسين تجربة لعبهم.

كما أن الإعلانات بأنواعها والاشتراك الذي يسمح للمستخدمين بالوصول إلى محتوى محدود يعدّان أيضا من الطرق المختلفة للربح من خلال التطبيقات.

اقرأ أيضًا/ تطبيقات مهمّة يحتاج إليها المسوّق خلال عمله في التسويق الإلكتروني

  1. موقع لبيع الدورات

 موقع لبيع الدورات

فتحت الإنترنت فرصًا كبيرة للمستخدمين لتعلم مهارات جديدة كل يوم، تعد مواقع التعليم المفتوح الآن مصدرا مهما للتعلم والتدريب وأيضا مصدرا جيدا للدخل السلبي وزيادة الربح من الإنترنت إذا كان بإمكانك إنشاء دورات أو بناء موقع لبيع الدورات، وقد استقطبت هذه المواقع ملايين المستخدمين عبر الإنترنت الذين يبحثون عن المعرفة واكتساب خبرات جديدة.

الأشخاص الذين يبحثون عن كيفية زيادة الدخل من الانترنت، ولديهم مهارات في خبرة معينة يمكنهم استثمارها في تقديم الدورات التدريبية عبر الإنترنت وهي طريقة أخرى للاستثمار في فوائد الربح من الإنترنت من خلال بيع ما تعرفه في الواقع، من المتوقع أن يصل التعليم عبر الإنترنت إلى أكثر من 240 مليار دولار بحلول عام 2021، وفقًا لشركة Global Industry Analysts، Inc

هناك موضوعات لا منتهية يمكنك تغطيتها عبر مواقع التعليم المفتوح من بينها: الاقتصاد والمال، الفن، التصوير الفوتوغرافي، التطوير الشخصي، الموسيقى، البستنة، الطهي، التسويق، التكنولوجيا، اللغات، وأكثر من ذلك بكثير… يمكن أيضا الحصول على طلاب من جميع أنحاء العالم، في أي منطقة زمنية، وفق اللغة التي تستخدمها في الدورة.

تعد udacity، Udemy، مثلا من المواقع الشهيرة لبيع الدورات التعليمية في تطوير الويب، وتحسين محرك البحث وتصميم الرسومات.. وغيرها الكثير، كما تعد رواق، إدراك.. وغيرهما كثير من منصات التعليم المفتوح في الوطن العربي.

اقرأ أيضًا/ تفعيل القائمة البريدية في Mailchimp بناؤها – نشرها – إرسال بريد للمشتركين

  1. مراجعة المنتجات

مراجعات المنتجات

(ساعة أبل: مراجعة تستحق المشاهدة)

Verythingicafe مدونة تقدم مراجعات عن أجهزة iPhone و iPad و Apple TV و iPod touch. وغيرها.

يمكن لمراجعة المنتجات أن تكون مفيدة لمن يبحثون عن كيفية زيادة الدخل من الانترنت، يمكن لهذا المشروع أن يكون مجزيا فهو مشروع صغير يمكن إطلاقه في مكتب صغير من البيت باستثمار فوائد الربح من الإنترنت، عادة ما يبحث الأفراد أو الشركات الناشئة عن الأشخاص لمراجعة منتجاتهم لتشجيع الآخرين على شرائها. يمكن البدء ببناء موقع إلكتروني أو مدونة ومن ثم الاتصال بالشركات مباشرةً، وكتابة مراجعات عن منتجاتها في مقابل الحصول على مبالغ مالية، سرعان ما يصبح أصحاب تلك المدونات من المؤثرين في السلوك وعادات الشراء لدى المستهلكين الذين تسعى الشركات للتعاقد معهم وإرسال نماذج من منتجاتها لكتابة مراجعات وتقارير عنها، انتشار المدونة بين أوساط القراء أيضا سيوفر دخلا آخر من الإعلانات.

  1. متجر لبيع الزهور

طريق أخرى لتستفيد من فوائد الربح من الإنترنت، من خلال متجر لبيع الزهور، يفضل الناس شراء الزهور في مناسبات مختلفة، وافتتاح متجر صغير لبيع أنواع الزهور يعد استثمارا موفقا للأموال التي تربحها من الإنترنت، يمكن أن يكون ركن في حديقة المنزل مكانا مناسبا لافتتاح متجر صغير لبيع الزهور، مع افتتاح موقع إلكتروني ليتم الطلب والدفع من خلاله، يتطلب فتح محل لبيع الزهور، مثل أي نشاط تجاري جديد، الكثير من العمل والحب والتفاني. وبعض المعلومات الجيدة في عالم الزهور، ويمكن التسويق للمتجر بأقل الطرق تكلفة فالسمعة عبر الإنترنت تعدّ أمرًا بالغ الأهمية للوصول إلى الجمهور المستهدف.

تعرف أيضًا على/ جديد اتجاهات التسويق بالمحتوى في 2018م

  1. تحضير الوجبات من المنزل

بالحديث عن كيفية زيادة الدخل من الانترنت، هناك طرق كثيرة سهلة وغير مكلفة، يمكن استثمار فوائد الربح من الإنترنت من خلال تأسيس مشروع لبيع الوجبات المحضرة في المنزل، فكثير من الأشخاص يحبون الأكل الذي يتم تحضيره في البيت لكنهم لا يمتلكون الوقت للقيام بذلك بأنفسهم، لا يكلف هذا المشروع الكثير من المال، إذا كان سينطلق من المنزل فكل شيء سيكون متوفرا، وسيتبقى شراء المستلزمات فقط وقبل ذلك اختيار نوع الأكل الذي سيكون في قائمة (هل سيكون أكل صحي، حلويات، مقبلات… إلخ)، يحتاج هذا المشروع أيضا للتسويق وستكون الإنترنت أفضل وسيلة تسويقية بأقل التكلفة، من خلال شبكات التواصل، أو تسجيل الفيديوهات وتقديم النصائح، أو كتابة تدوينات لشرح القيمة الغذائية للوجبات لتثقيف العملاء، أو تثقيفهم حول طرق توفير المال من خلال الالتزام بمخطط خاص للوجبات اليومية.. إلخ

هذه بعض الأفكار حول الربح من الإنترنت، كيفية زيادة الدخل من الإنترنت وفوائد الربح من الإنترنت.

شارك برأيك:

ما هي الأفكار التي لديك ويمكن أن تضيفها عن الربح من الإنترنت؟

كيف رأيت هذا المقال

تعليقات فيس بوك

About the Author /

[email protected]

1 Comment

  • sanaatiya
    يوليو 24, 2018

    موضوع شيق جدا واستفدت منه شكرا

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.