نصائح العناية بجمال المرأة صحة البشرة وجمال الشعر يجعلك أكثر إشراقًا

قيّم المقال

 

 إسراء ربحي

جرافيك/ محمد شمالي

 

جمال المرأة من أكثر الأمور التي تستحوذ على اهتمامها، فهو يمنحها الثقة بالنفس، ويُحسن مزاجها، ويشمل جمال المرأة العناية بالبشرة، وأهمها تفتيح البشرة، وكذلك الحفاظ على جمال الشعر، كما أن الجمال لا يقتصر على الشكل فقط، بل يجب أن يكون مصحوباً بجمال الروح والتمتع بصفات معينة حتى نستطيع القول بأن تلك الفتاة جميلة أم لا.

 

اقرئي أيضًا/ 25 خطأ ترتكبينه في حق جمالك فانتبهي

 

وجمال المرأة الطبيعي غير المتصنع من أكثر الأمور التي تلفت الانتباه، وتُحقق جمال المرأة الفعلي، ويُمكن لكل فتاة وسيدة الحفاظ على جمالها الطبيعي باستخدام وصفات ومواد طبيعية متوفرة في المنزل، ولكن قبل هذا كله عليكِ معرفة كيفية العناية بجمالك وسنبدأ بالعناية بالبشرة وكيفية العناية بها.

 

العناية بالبشرة:

العناية بالبشرة

العناية اليومية بالبشرة لا تعني بالضرورة استخدام العديد من المنتجات،

بل إن صحة البشرة هي أولى الأمور التي يجب الاهتمام بها، ويُمكنكِ اتباع العادات التالية يومياً للحفاظ على صحة البشرة:

  • حافظي على تنظيف وجهكِ مرتين يومياً، مرة في الصباح وأخرى قبل النوم، واستخدمي غسول الوجه المناسب لنوع بشرتك،

وإن كنتِ لا تستطيعين تحديد نوع البشرة فاستخدمي غسولا للوجه خاصا بالبشرة الحساسة لأنه لطيف على البشرة، ومن أفضل أنواع غسول البشرة هو غسول البشرة ماركة غارنيير Garnier Light Fariness.

  • أزيلي شعر الوجه بين فترة وأخرى، فهذه خطوة أخرى للحفاظ على نظافة البشرة كمان أنه يُحافظ على تفتيح البشرة،

وهذه من أهم خطوات الحفاظ على جمال المرأة، وهنا يُمكنك استخدام منتج الوجه المكون من الشمع Veet Face Visage.

  • حافظي على ترطيب بشرتك باستخدام كريم ترطيب خاصة إن كانت بشرتك من النوع الجاف،

ننصحك بكريم الترطيب من نيفيا BB كريم.

  • استخدمي كريم الوقاية من أشعة الشمس،

حتى لو كان الجو بارداً فأشعة الشمس مهما كانت حارة أم باردة لها العديد من الأضرار على البشرة وأهمها سُرعة ظهور التجاعيد، ويتأثر جمال المرأة بظهور التجاعيد، وتوفر نيفيا سبراي سريع المفعول وسهل الاستخدام للحماية من أشعة الشمس، وهو سبراي كولينج ميست، وهو يُحقق أيضاً تفتيح البشرة.

  • أزيلي المكياج باستخدام المنتج الخاص وذلك قبل النوم، ودعي بشرتك تتنفس أثناء نومك، هذه أهم نصائح العناية بالبشرة 

 

ويُمكنكِ الاستعانة بمنتج أبويل برو متعدد السرعات من متجر تجارة بلا حدود فهو منظف للبشرة ويُمكنكِ إضافة المُقشر الخاص بك إلى هذا الجهاز، وتمرير الجهاز على بشرتك بحركة دائرية.  

اقرئي أيضًا/ 25 نصيحة في الجمال على كل امرأة أن تعرفها

إلى جانب ما سبق فأنتِ بحاجة إلى اتباع بعض العادات الصحية التي من شأنها الحفاظ على جمال ونضارة بشرتك،

فإن الصحة الجيدة تنعكس على كامل الجسم، وتجعلك تتمتعين بكل ما يخص جمال المرأة، ومن هنا:

لا بد أن تحافظي على شُرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يومياً،

وتناول الخضراوات والفواكه والتركيز على تلك الخضراوات التي ترفع هرمون الإستروجين لأنه يُحافظ على نعومة البشرة وليونتها،

ومن أمثلة هذه الخضراوات البروكلي.

 

العناية بالشعر

 العناية بالشعر

الأمر الثاني للعناية بجمال المرأة هو الحفاظ على جمال الشعر،

فالشعر الجميل يمنح الفتاة مظهراً جميلاً لا يقل أهمية عن جمال البشرة، وحتى تعتني بجمال شعركِ بدون تكاليف ننصحك بما يلي:

 

استخدمي المواد الطبيعية للعناية بشعركِ ومن أهم هذه المواد.

  • عصير الليمون حيث يُمكنكِ استخدامه لغسل الشعر، وبهذا تحصلين على شعر لامع يُحقق لك جمال الشعر المطلوب،

وهي خطوة تستخدمها العديد من الفتيات للعناية بالشعر.  

  • خل التفاح ومزجه بالقليل من الماء، لكي تحصلي على شعر لامع وأكثر حيوية.

 

  • العسل إذ يمنح الشعر الترطيب اللازم، ويُعدّ من المنتجات الطبيعية لترطيب الشعر،

فقط امزجي كمية مناسبة من العسل مع كريم خاص بالشعر للحصول على الترطيب المطلوب.  

  • استخدمي شامبو مكون من المواد الطبيعية للحفاظ على شعركِ من الأضرار الناجمة عن المواد الكيميائية المكونة لمعظم أنواع الشامبو،

ولا تنسي ضرورة ترطيب شعركِ بعد الاستحمام باستخدام البلسم.  

  • اغسلي شعركِ مرتين أو ثلاثة فقط في الأسبوع،

فغسل الشعر يومياً يُفقده العديد من مكونات الشعر الطبيعية، وهذا ما سيُفقده جمال الشعر ويجعله جافاً.  

  • لا تستخدمي مستحضرات الشعر التي تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين، كي لا تفقدي جمال الشعر

وإن كنت مضطرة لاستخدامها فعليكِ استخدامها بكميات صغيرة جداً، فالبروتين أحد أهم مكونات الشعر.  

  • اتركي شعركِ يجف تلقائياً بعد الاستحمام ومن الأفضل أن تستخدمي قطعة قطنية ناعمة والتربيت عليه.

 

استخدمي مجفف الشعر أو مكواة الشعر بدرجة حرارة منخفضة ويُمكنكِ الحصول على مكواة الشعر،

التي تحتوي على لوحين ذهبيين من السيراميك الآمن على الشعر وهي مناسبة لكافة أنواع الشعر،

أما إن كنتِ تُفضلين استخدام مجفف الشعر فننصحكِ باقتناء مجفف الشعر الأيوني NB042، ويمتاز بأنه قابل للطي ويُمكنكِ حمله في الحقيبة بكل سهولة.

 

الحفاظ على الرشاقة

لا يكتمل جمال المرأة دون العناية برشاقتها ويُمكنكِ تحقيق ذلك من خلال اتباع بعض النصائح المهمة التي تجعلكِ تتفادين السمُنة وتراكم الدهون في بعض مناطق الجسم، وإليكِ أهم ما يجعلك رشيقة دون الحاجة لاتباع أنظمة رجيم قاسية:

  • توقفي عن تناول الطعام عند شعورك بالشبع، ولا تصلي لمرحلة الامتلاء، فمرة تلو الأخرى سيرسل الدماغ إشارات إلى المعدة لتقليل كمية الطعام بشكل تدريجي.
  • اختاري الأطعمة التي لا تحتوي على سعرات حرارية عالية وتجنبي الوجبات السريعة قدر الإمكان.

 

اقرئي أيضًا/ 10 عادات يومية للحفاظ على وزن مناسب

 

  • لا تمنعي نفسك من تناول الأطعمة المعروفة بتسببها للسُمنة، فلا مانع من تناول قطعة من الحلوى على أن تكون صغيرة الحجم.
  • مارسي التمارين الرياضية بشكل يومي حتى لو كانت لمدة قصيرة، ولعل رياضة المشي من أهم هذه التمارين إلى جانب التمارين الخاصة بالبطن، كما يُمكنكِ اقتناء بعض الأجهزة الرياضية في المنزل، وكذلك المشد الحراري لإظهار الجسم بشكل أجمل، وننصحكِ باقتناء مشد نايس بودي الذي يقوم بشد عضلات البطن ويُظهر الخصر بشكل منحوت.

وتنصح خبيرة التجميل فراوكيه نويزر والتي تُعتبر الخبيرة الرئيسية في شركة بروكتر آند جامبل، تنصح السيدات بالحرص على تنظيف البشرة يومياً، فقد لاحظت إهمال الفتيات في سن العشرين لهذه النقطة، وهذا لأن البشرة النظيفة تجعل من السهل على البشرة التفاعل مع المستحضرات التي يتم استخدامها، كما تنصح باستخدام كريمات المضادة للتجاعيد في عُمر مبكر وذلك بهدف الوقاية منها.

 

اقرئي أيضًا/ 7 أقنعة للبشرة الدهنية بمكونات بسيطة ومن خيرات مطبخك

 

أما أخصائي التجميل جاويد حبيب وهو أحد أشهر الأخصائيين في الهند فيُشير إلى ضرورة عمل ماسكات بالزيوت الطبيعية للشعر، وهو جزء أساسي من العناية بالشعر والحفاظ على جمال المرأة، بحيث يتم استخدام الكمية المناسبة لطول الشعر وليس كمية كبيرة حتى لا تضطر السيدة إلى استخدام كمية كبيرة من الشامبو عند غسله، وينصح جاويد السيدات باستخدام الزيت الأمثل لنوع الشعر

وذلك حسب النصائح التالية:

  • إن كنتِ تمتلكين شعراً عادياً يُمكنك استخدام زيت الجوجوبا أو زيت اللوز الحلو وزيت الأملا، فالشعر العادي ليس جاف ولا دهني لذلك لديكِ العديد من الخيارات في اختيار الزيوت.
  • إن كنت من ذوات الشعر الجاف ينصحك الأخصائي باستخدام الزيوت التي تزيد من إفراز الزيوت الطبيعية في فروة الرأس، ومن هذه الزيوت زيت اللوز وزيت السمسم، وزيت جوز الهند بالإضافة إلى زيت الخردل.
  • أما الشعر الدهني يجب استخدام الزيوت غير الدهنية للعناية به وأهمها زيت الزيتون وزيت السمسم، حيث أنه بطبيعته يحتوي على العديد من الزيوت ولا يجب زيادة نسبتها.
  • وإن كنتِ تعانين من القشرة فالزيوت العطرية هي الحل الأمثل لعلاجها دون أن تتسببي بجفاف فروة الرأس وتقشرها وبالتالي ظهور قشرة الرأس، ولهذا ينصحكِ جاويد باستخدام زيت شجرة الشاي، وزيت الروزماري، وزيت النعناع.

 

جاويد خبير التجميل

 

فيما يلي وصفة من خبير التجميل جاويد لعمل ماسك للشعر من خلال دمج عدد من الزيوت الطبيعية والحصول على جمال الشعر بشكل طبيعي وتحتاجين هنا إلى:

  • ربع فنجان من زيت الزيتون.
  • ربع فنجان من زيت اللوز.
  • ربع فنجان من زيت جوز الهند.
  • فنجان من زيت البرافين.
  • خمس كبسولات من فيتامين E، وهنا يجب أخذ المادة الموجودة داخل كل كبسولة.

طريقة التحضير:

اخلطي الزيوت بشكل جيد واحتفظي بها في زجاجة نظيفة، واستخدميها عند تصفيف الشعر بكمية قليلة، أو قومي بعمل حمام زيت من خلال هذه الخلطة مرتين في الأسبوع وستلاحظين نتائج رائعة.

Offer Cisco 400-101 Tests

Cisco 400-101 Tests The Cisco 400-101 Tests Cisco 400-101 Tests pain of suffering from the CCIE 400-101 pain is far less exciting than Cisco 400-101 Tests Zhou Meng s words 400-101 Tests on the night before he left. Low cost, low risk, and CCIE Routing and Switching Written v5.0 high return. http://www.passexamcert.com This person is of course Dongbatian.

Even a little cover up, I do not have.What do the freelancers need to hide But my youth, I 400-101 Tests have never told anyone, including you. CCIE Routing and Switching Written v5.0 I saw tears in the eyes of the wolf.Tears Wolf s tears Really is the wolf s tears. A few more have passed.Chen Pai Chong I waved his hand, meaning Cisco 400-101 Tests can not take care of so much, you quickly go. Of course, the smooth operation does Cisco 400-101 Tests not go well that is troublesome, that is, a senior military CCIE 400-101 student of the University for such small Cisco 400-101 Tests surgery to take bullets is easy Not to mention a real military expert Did not dare to let the small shadow on the scene, although she is already a surgical nurse, but this occasion is absolutely not let her come in. Air is still circulating, the original Engineer Brigade really is for us to consider a group of Cisco 400-101 Tests dog 400-101 Tests soldiers ah Back to get a few vents, I do not know where the top.

No, get married Yun 400-101 Tests Wei Cisco 400-101 Tests sighed with relief after spit out these CCIE 400-101 two words. There is no CCIE Routing and Switching Written v5.0 calculation. Changsheng replied that he never wanted to boast and did not want to http://www.testkingdump.com expose the reality of the Cisco 400-101 Tests company. I wonder if you allow Cisco 400-101 Tests it What about that Changsheng took a shot in the middle of the vibe as a decision.

CEO
CEO
المدير الإلكتروني لمدونة تجارة بلا حدود ، حاصلة على شهادة بكالوريوس في علوم الحاسوب ، خبرة في التسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

هل ترغب بالحصول على مقالات رائعة!

اشترك الآن بنشرة تجارة بلا حدود البريدية