كيف تبقي عملاءك سعداء؟ 12 استراتيجية مجرّبة تجعلك أول خياراتهم دائماً

منجية إبراهيم

جرافيك/ محمد شمالي

 

الحصول على عميل جديد، يكلفك أكثر خمس مرات من الحفاظ على عملائك الحاليين، وفقاً لنتائج الأبحاث التي استهدفت ولاء العملاء والاحتفاظ بهم، فأحياناً، تُحدِث بعض التغييرات الصغيرة والبسيطة في طريقة تعاملك، أثرًا كبيرا على كيفية إدراك العملاء لجودة خدماتك، وتُحدث فرقًا بين ولاء العميل لك واستغنائه عن خدماتك أو منتجاتك، إليك 12 طريقة ستساعدك في المحافظة على عملائك:

1. تواصل مع عملائك بانتظام:

#التواصل الجيّد هو مفتاح #نجاح كافة #العلاقات، ويجعل كل شيء سهلًا.

نظّم جدولا للتواصل مع عملائك بشكل دوري لتشاركهم آخر الأخبار، وتسأل عن مدى سعادتهم بخدماتك، اطلب منهم مثلًا أن يقيّموا أداءك بمقياس من 1 إلى 10 وإذا لم يمنحوك 10 لا تسأل لماذا، ولكن اسأل ما الذي يتطلّبه لكي تحصل على تقييم 10، إذا منحوك 10 فاسأل ما الذي يُقدّرونه في أدائك بشكل خاص، ذلك التقييم سيساعدك لتعرف نقاط قوتك ونقاط ضعفك لكي تحسّن أداءك.

 

2. ابتكر محتوى ذا قيمة:

أن تصنع #محتوى مفيداً للعملاء، وتنشره على شبكات التواصل يعدّ من أمهر طرق #التسويق الحديث،

فالعملاء يحبون أن تُطلعهم على الجديد في مجال تخصصك، وأن تفيدهم بمعلومات تغير حياتهم للأحسن،

إذا كنت تبيع العطور مثلا، فمن الأفضل أن تكون مُلمّا بمعلومات عن موضوع صناعة العطور والزهور وآخر المنتجات العالمية في هذا المجال؛ لتفيد بها عملاءك.

شارك توجهات السوق الجديدة التي تخص منتجك أو الخدمة التي تقدمها وعبّر عن رأيك بهذا الشأن،

واستغل إمكانية أن يكون عملاؤك على غير علم بها حتى الآن، مشاركة محتوى ذا قيمة يُظهر أنك في قلب الحدث،

ويؤكّدُ مدى تمرسك في مجالك ويعزز الوعي بعلامتك التجارية، أو المنتج الذي تبيعه،

ومن المحتمل أن يقوم العملاء أيضًا بمشاركة محتواك أو إحالة جهات الاتصال لديهم إلى خدماتك استنادًا إلى محتواك المتاح للعامة، ما يمنحك فرصة أكبر للفوز باهتمام #العملاء المحتملين.

 

مقالات التسويق الإلكتروني

مدونة تجارة بلا حدود – مثال عملي

 

 3. كُن صاحب النفوذ  في مجالك:

يجب أن تسعى دائما لتكون الأفضل في مجال عملك، وأن تقدّم كل ما هو #حصري وجديد،

إذا لاحظ الناس أنك أفضل من يُقدم الخدمات أو المنتجات في مجالك فسيتمسّكون بك، ويمنحونك ثقتهم؛

لأن الإجماع عليك سيؤكد لهم أن لديهم أفضل مقدم #خدمات على الإطلاق.

 

 4. أجب على رسائل البريد الإلكتروني فورًا:

يجب أن تجيب دومًا على الرسائل التي ترِدُك في #البريد_الإلكتروني في غضون 24 ساعة، وإذا أمكن في غضون ساعة،

سيكون الأمر أكثر فعالية أن تجيب لتخبر المرسل أنك تلقيت البريد، وستجيب عليه في أقرب وقت بدل الانتظار عدة ساعات،

ثم قم بإرسال ردّ مفصل وطويل، الاستجابة السريعة تُظهر أنك إذا ما حدث أمرٌ مستعجل ستكون حاضرا ومستعدا للتعامل معه.

 

5. كُن حاسمًا:

إن العملاء يفضلون خدماتك؛ لأنك خبير، لا يمكنك أن تكون غير متأكد مما هو أفضل لعملائك، ثقتك بنفسك يجب أن تظهر في نقاشاتك، تجنب كلمات مثل: “ماذا لو”، في الرسائل الإلكترونية أو المكالمات الهاتفية، استبق العميل بتوقع الأسئلة التي تتطلب البحث، ابحث في وقت مبكر واجمع الإجابات المناسبة في متناول يديك.

 

6. ثمّن وجهة نظر عملائك:

عملاؤك خبراء في مجال عملهم مثلك تماما في مجال عملك، ينبغي عليك أن تستمع إلى الأفكار والاقتراحات التي يطرحونها،

لأنهم من المحتمل أنهم عملوا مع عملائهم أيضا لوقت أطول ومن الممكن أن يجعلوا جهودك أكثر فعالية،

إذا كنت تقدم خدمة لعملاء، استمع إلى احتياجاتهم وخصص خدمتك لإرضائهم.

7. أضف لمستك الخاصة:

إضافة لمستك الخاصة للعلاقة، مثل إرسال تهاني في المناسبات والأعياد، أو بريد إلكتروني بمناسبة الذكرى السنوية في عملك يُظهر مدى اهتمامك ويعزز موقفك كأفضل خيار لعملائك.

 

8. كن واقعيا ولا تبالغ في الوعود:

من الأفضل أن تَعِدَ أقلّ وتُنجِز أكثر.

في المتوسط العملاء الذين لا يشعرون بالرضى من خدمة ما، يشاركون تجاربهم مع 20 شخصًا أو أكثر،

بينما العملاء الذين يشعرون بالرضى، يشاركون تجربتهم مع ثلاثة أو أربعة أشخاص،

طريقة واحدة لتجنّب تذمر العملاء هي أن تضع توقعات أكثر واقعية من البداية، وتختار فقط العملاء الذين يشعرون بالرضى من تلك التوقعات.

 9. حدد الفرص بشكل استباقي:

لا تنتظر حتى يقترح عليك العملاء ما يمكن أن تفعله أيضًا لتحسين الأداء، ابتكر أفكارًا واستراتيجيات جديدة،

كن استباقيًا وأخبر عملاءك كيف يمكنهم الحصول على المزيد بعيدًا عن المساس بميزانيتهم،

ما سيُظهِرُ لعملائك أنك تهتم بالتأكُّدِ من أن استثمارهم معك في ما تقدمه من #منتجات يساعد في تحسين حياتهم بشكل مستمر.

 

10. كُن واضحا وشفّافا:

حدد بوضوح ما الذي تقوم به، كيف تُقَدّمُ خدماتك، وما الذي يمكن للعملاء أن يتوقعوه منك، ترتكز زيادة ولاء العملاء لك على الكيفية التي تتعامل بها مع الأخطاء، أظهرت الدراسات أن 70% من العملاء الذين يشعرون بعدم الرضى، يتحولون إلى عملاء أوفياء لك إذا تم إصلاح الأخطاء بطريقة تتجاوز توقعاتهم.

المحافظة على العملاء هو جزءٌ أساسيّ من خطة تطوير أعمالك؛ لأن العملاء الحاليين هم طريقة أسهل لرفع ربحية أعمالك، والتعامل معهم أكثر أريحية، من محاولة الحصول على عملاء جدد عندما يكون لديك نسبة عالية من المبيعات.

 11. قدّم المنتج المفيد:

أن يكون لديك منتج ما ليس بالأمر ذو الأهمية بالنسبة للعملاء، أن يكون المنتج مفيدا هو ما يهم العملاء بالدرجة الأولى، من أهم الأمور التي تبقي العملاء راضين عن أداءك هي أن تسعى دوما لتقديم منتج مفيد لهم، ذلك المنتج الذي يغير حياتهم أو يسهل عليهم الأمور، ينبغي أن تجتهد بتقديم مزايا المنتج بشكل جذاب، قدّم قائمة من ثلاث إلى أربع أسباب تشرح فيها لم ينبغي أن يشتري العملاء منك، ستساعدك هذه الطريقة في إنشاء رسائل إعلانية جذابة لجمهورك.

ما هي الأسباب التي تدفع عملائك لشراء  جهاز المشي الهوائي  منك؟

      • يوفر عليهم مشقة الانتقال إلى صالات الرياضة  يوميّا
      • يوفر مبلغ الاشتراك الشهري في صالات الرياضة
      • يمنحهم اللياقة اللازمة والنشاط الدائم
      • يساعد في حرق الدهون وخسارة الوزن الزائد
      • يشجع الجهاز كل أفراد العائلة على ممارسة الرياضة والتمتع بالصحة واللياقة.

يجب أن تكون الفوائد التي تذكرها للعميل دائما مُجدية وجادة، ما يدفعه للشراء فورا قناعة منه بأن الفوائد التي سيجنيها أعظم من المال الذي سينفقه في المنتج

12. حافظ على جودة ما تقدمه:

يختار العملاء التعامل معك لأنك تقدم ما يناسبهم ويرضيهم، ولأن منتجاتك بالنسبة لهم هي الأفضل، لذلك فإن الحفاظ على مستوى الخدمة والمنتج الذي تقدمه سيُبقي العملاء سعداء وراضين باستمرار، ومستعدين للولاء لعلامتك التجارية على الدوام، إضافة إلى الحفاظ على مستوى جودة الخدمات والمنتجات التي تبيعها، حافظ على جودة المحتوى الذي تنشره على شبكات التواصل الاجتماعي أو على المدونات، لتكسب ثقة العملاء.

   

Salesforce ADM-201 Exam Paper PDF : Administration Essentials for New Admins

I will prove The Salesforce.com Certified Administrator ADM-201 that Laopo is correct one day Now Administration Essentials for New Admins even if the father son relationship is ADM-201 Exam Paper PDF fair, it s fair and ADM-201 Exam Paper PDF reasonable. Then you Salesforce ADM-201 Exam Paper PDF lose your chain and restore freedom. The Salesforce ADM-201 Exam Paper PDF sofa is very short, her legs are long and stretched, and there is a computer on her knees. The security Salesforce ADM-201 Exam Paper PDF guard reminded me. He panicked and said to the eyes and eyes Three flat mouths and six legs.

Only Ming Yu alone stood in the coat pocket with both hands, Salesforce ADM-201 Exam Paper PDF as if ADM-201 Exam Paper PDF she was not attending the mother s funeral, but helping Administration Essentials for New Admins people come to the Salesforce ADM-201 Exam Paper PDF end. This can immediately change from one state to another, and can immediately change from a daily life to Salesforce ADM-201 Exam Paper PDF a special one. When you have life and psychological barriers in http://www.examscert.com front of you, you can Salesforce ADM-201 Exam Paper PDF always get rid of it The Salesforce.com Certified Administrator ADM-201 through your own way.

Bad luck lost hairy Ma http://www.testkingdump.com/ADM-201.html friends, do not like to drink Salesforce ADM-201 Exam Paper PDF boiled water, they want cold drinks, the warehouse has an old insulation bucket I do not know also insulation You try some cold drinks. Salesforce ADM-201 Exam Paper PDF Unexpectedly, Xiuer pressing repeatedly urged every day, and forcibly assigned him to her house to talk about, to listen to her fantasy, Jiacheng this only guarantee to be a top priority to seriously handle. From the coal plant to the car, it is loaded into the basket again by the buyer , Pick the door to others, another piece of code to the household code, this can ADM-201 Exam Paper PDF earn a penny. In fact, he succeeded and fell twice, not safe.As always, fell The Salesforce.com Certified Administrator ADM-201 up and climb up, where fall where to get up, never called pain. Despite relying on the small woman s Administration Essentials for New Admins heart, he had already passed through the greatest difficulties.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

هل ترغب بالحصول على مقالات رائعة!

اشترك الآن بنشرة تجارة بلا حدود البريدية