رفعني عمل التسويق الإلكتروني مع تجارة بلا حدود من الملل إلى الفاعلية – قصة نجاح

تجارة بلا حدود – إدارة التحرير

جرافيك/ محمد شمالي

 

نتشرف في مدونة تجارة بلا حدود، بمحاورة بعض الناجحين في التسويق الإلكتروني الذين استطاعوا كسر الحواجز وتخطّي العقبات، فنقدمهم كنماذج مشرفة، ليكونوا الداعم والمحفّز لمن يقرر السير في هذا الطريق، وحتى تكون تجاربهم معلّماً حقيقياً لمن بعدهم.

وهذه قصّة نجاح ترويها أم ريفان صاحبة متجر ريفان | @mtjar_revan

 

كان شغفي بأن أؤسس كيانا خاصًّا وأن أصنع قصة نجاحي، وعلامةً تجاريةً خاصةً بي أضع عليها لمساتي،

هو الدافع الأكبر  كي أخطو خطواتي الأولى في طريق النجاح في التسويق الإلكتروني.

بداية رحلتي مع التسويق الإلكتروني انطلقت عندما تعرّضت لبعض الظروف القاهرة

لم أتمكن من إكمال تعليمي الجامعي واضطررت للمكوث في البيت، وكانت مساحة وقت الفراغ لديّ تتسع؛

لأنني لم أكن اجتماعية ولم أكن أحب الخروج والاختلاط بالآخرين، كان أمر النجاح في العمل يشغلني بالدرجة الأولى،

وكنت أحلم بأن أرى نتائج نجاحي ماثلة أمام عيني، من جهة أخرى كنت منحدرة من عائلة محافظة،ميسورة الحال ومرتاحة ماديَّا،

ولم يكن أمر الكسب أو المال يشغلني بقدر ما كان يهمّني أن أشغل وقت فراغي،وبقدر ما كانت فكرة النجاح وإثبات الذات تشغل بالي،

لذلك بدأت في التفكير في إدارة عمل ناجح من البيت، واستقررت على التجارة الإلكترونية،

ومن ثم شرعت في تصفح المواقع والمنتديات للاطلاع ومتابعة والاستفادة من تجارب الفتيات في ذلك المجال.

كنت أراقب ما يكتبنه عن كثب وبصمت،

ثم اتجهت إلى انستقرام وقمت بإنشاء حساب على ذلك التطبيق لتعلقي به أكثر من أي تطبيق آخر.

انستقرام، درجة السلم الأولى:

بدأتُ البحث عن حسابات من الممكن أن أتعامل معها وعن أشخاص يمكن أن يساعدوني على تنفيذ فكرتي،

وصدفة شاهدت أحد الإعلانات على إنستغرام لشابة كويتية راقية ومحترمة،

كانت تطلب أن يساعدها أحد في إنستغرام للترويج لتجارتها والتسويق لها ومنها.

ولجت عالم إنستغرام مع الشابة الكويتية من خلال إدارة حسابات تجارية، وإنشاء حسابات تجارية أخرى واستمريت معها عدة شهور فاكتسبت عديدا من الخبرات في التعامل مع انستقرام و التسويق الإلكتروني فيه، ثم قررت الاستقلال وأنشأت حسابات خاصة بي (أمتلك الآن 5 حسابات)، كما وتعلمت كيفية التعامل مع مختلف الأجناس والجنسيات.

التدريب مهمّ للتخصص وصقل الرغبة:

سجلت في دورات عبر برنامج الواتس آب خارج المملكة واستفدت من عدة موضوعات مهمة وذات صلة بمجال عملي منها التسويق، وواجهت كل التحديات التي وقفت عقبة في طريقي.

بعد ذلك بدأت بالبحث عن تجار من الممكن أن أتعامل معهم في استيراد منتج تجاري؛

لأنه لم يكن لدي أية فكرة عن الاستيراد وكيفية الحصول على المنتجات التجارية من الخارج، وكنت أميل أكثر للمنتجات المنزلية والأثاث، كنت شغوفة بها،

ومع أن التاجر الناجح ينبغي أن يجرب كل المنتجات إلا أن ذلك لا يمنع أن يتخصص في نوعٍ معين يتفوق فيه،

وبينما كنت أسعى للعثور على التاجر المناسب تعرفت على شابة سعودية متعاونة ومحبة للخير (أم عبد الله)

وقد زودتني برقم سيدة تبحث عن مسوقين لتجارتها ورحبت بهذه الفكرة ومِلتُ إليها؛ لأنها حملت عني عبء الكثير من الأشياء

فلم تكن لدي فكرة عن الاستيراد، وفكرة التسويق للسيدة كانت ستحل المشكل.

حصلت على رقم التاجرة وكانت مختصة في الحقائب والأحذية، تمت إضافتي إلى مجموعة خاصة على إنستغرام

وبدأت بالتسويق لمنتجاتها خلال أشهر فسجلت رقما جيّدًا في المبيعات،

اتضح لي أن التاجرة لم تكن محل ثقة ولم تكن جادة مع زبائنها حيث كانت تتأخر في الشحن لشهور،

فقررت ترك التعامل والعمل معها،  وفضلًا عن الأرباح التي حققتها والمبالغ التي استفدتها في العمل معها

تمكنت من المحافظة على سمعتي، وثقة الزبائن بي.

الثقة يجب أن توضع في محلّها:

ثم تعرفت على صديقة من عالم الإعلانات والقصوفات عن طريق إنستغرام، وبدا أنها إنسانة جيدة ومحترمة،

كانت تعمل مع متجر “تجارة بلا حدود”، كنا نتحادث كثيرا فاستشرتها بالتجارة عبر الإنستغرام وحدثتها عن رغبتي باستيراد منتجات؛ لأبدأ تجارة خاصة بي

فقدمت لي نصيحةً من ذهب أدين لها بالعرفان طوال عمري، فقد نصحتني بالانضمام إلى متجر تجارة بلا حدود  ،

وأقنعتني بأن أجرب العمل وأنني لن أندم، وأثنت كثيرا على الشركة ومنحتني رقم مشرفة مجموعة المسوقين في المؤسسة،

وأضافتني فورا بعد أن أخذت اسم حسابي.

حصلت على فرصة للعمل مع الشركة واستمررت مع تلك الصديقة تعلمني كيفية العمل،

وتحثني على الاجتهاد وتوضح لي كيف تكون الأرباح بالنسب، وتُسهّل الأمور علي، وأنا أدين لها الآن بالوفاء والولاء؛

لأنها ساعدتني كثيرا وكانت صبورة معي على عدم درايتي بمواضيع وأشياء كثيرة،

والحقيقة أنني ما كنت لأعثر على شخص متعاون وخدوم وصبورٍ مثلها.

بدأت العمل مع متجر تجارة بلا حدود وبدا لي الأمر صعبًا في البداية؛ لأنه عمل جديد والمنتجات كانت جديدة بالنسبة لي، فلم أعرف كيف أسوق لها، لكنني صبرت وناضلت لكي أنجح.

كانت الشركة تقدم كل فترة عروضاً وتخفيضات للعملاء، ما ساعدنا أكثر كمسويقين على توفير الجهد والوقت، وما منحنا زيادة في الأرباح ووفرة في الزبائن، فكنت أجتهد خلال فترة العروض – لكونها فترة محددة؛ كي أسجل عددا محددا من الزبائن ولأستمر بالعمل مع متجر تجارة بلا حدود لأثبت وجودي وأعزز نجاحي في الشركة وأدعم نجاح الشركة وشهرتها وثقة الزبائن بها وبجودة منتجاتها وصفقاتها المغرية للعملاء.

النجاح برغم العثرات هو درجة الصعود قبل الأخيرة:

عندما وصلت إلى مرحلة متقدمة جدا من العمل وحققت نجاحا باهرا بفضل الله، ثم بمجهودي الشخصي ثم بفضل الأخوات اللواتي ذكرتهن، اصطدمت بعراقيل غير متوقعة في عملي، لكنها لم تثنني عن النجاح وزادتني إصرارا وعزيمة؛ لأكون أقوى وأكثر نجاحا من ذي قبل.

وكانت أولى العثرات سرقة حسابي على إنستغرام قبل سنة  وكان ذلك الحساب أحد روافد نجاح متجر ريفان، والعثرة الأخرى الأصعب كانت سرقة حساب متجر ريفان قبل شهر واحد فقط، وكان ذلك الحساب الذي هو متجري الخاص الذي أسست تجارتي الإلكترونية عليه مع متجر تجارة بلا حدود.

 ومع أن المعضلة كانت كبيرة وقوية إلا أنني كنت أقوى وقمت بشراء حساب آخر وبدأت من جديد، ومن الصفر وصمدت في أقل من أسبوع فقط بفضل مجهودي الشخصي وبدون أي إعلانات دعائية، كما عززتُ عودتي من جديد للعمل بإنشاء حساب على سناب شات لأكمل نجاحي وطموحي في وقت قياسي.

وحققت رقم متابعين مرتفعاً، عزز تجارتي، ونجاحي في التسويق الإلكتروني وكان مصدراً آخر للربح المادي بالنسبة لي، وزادت شهرة حسابي على سناب شات، وأصبحت له مكانته في الدعاية الإعلانية، بالإضافة إلى ذلك بقي إنستغرام مرجعًا تجاريًا مهما، ورغم كل المصاعب تلقّيتُ الدعم من شركة “تجارة بلا حدود” وعززت نجاحي بصفقاتها وتعاملها المهني الراقي.

التطوّر المستمر ، يمنح البقاء في المقدمة:

وبعد رحلتي الطويلة والشاقة في الكفاح والمصاعب تمكنت أخيرًا من تحقيق حلمي بتأسيس تجارتي الخاصة الناجحة، والتي تحمل اسمي وشهرتي، والتي ترضي الله عز وجلّ، وتشغل وقت فراغي بشكل إيجابي ومفيد، ومع ذلك مازال أمامي بعض الأحلام التي ينبغي علي أن أحققها.

كان منتجا (ممسحة إلترا) و (الغزال الطائر) هما المنتجان اللذان ساهما في نجاحي ودخولي للعمل مع شركة تجارة بلا حدود   وهما أفضل جهازين وأقربهما إليّ.

شكرُ خاص للأخوات اللواتي ساعدنني في رحلتي نحو تحقيق النجاح، أم عبد الله التي كان لها الفضل في توجيهي للانطلاق في عالم التسويق، وأم ترف التي كانت همزة الوصل بيني وبين متجر تجارة بلا حدود.

شكرا لشركة تجارة بلا حدود على إتاحة الفرصة لي كي أتعلم الكثير وأستفيد من الخبرات، شكرا لكل القائمين على متجر تجارة بلا حدود الذين يسهرون على نجاحه.

ولكل من يحب دخول مجال التسويق الإلكتروني، بإمكانك أن تكون قصّة النجاح القادمة، فلتبدأ الآن مع فريق التسويق في متجر تجارة بلا حدود وسوف تحقق طموحك وتفاجأ بنفسك كما حصل معي أنا صاحبة متجر ريفان في إنستغرام @mtjar_revan

Best Quality Guidance Software GD0-100 Exam Guide Will Be More Popular

Guidance Software GD0-100 Exam Guide A total of 1.2 million copies of silver were copied and many items such as cloth were copied. No words at all.Tseng Kuo fan sat down on the frustration depressed, strong chase their own eyes closed do not want anything, he thought Guidance Software GD0-100 Exam Guide if sleep in the past, I feel better. The trend of the trend, the provinces Jieran.A long road litigation, bankruptcy of ten one innocence, Hundreds of people with pain. Dare to be a big Guidance Software Certification GD0-100 Sima specifically let the Office of Guidance Software Certification GD0-100 Exam Guide A GD0-100 Exam Guide map of their own clean.This big king Sima ah Tseng Kuo fan with a smile Officials and the Department of Binglang assistant Certification Exam For ENCE North America minister, where the office.

I Guidance Software Certification GD0-100 do not Guidance Software GD0-100 Exam Guide know how many people marched in a row on foot in the mountains.My own record is 25 kilograms, 27 hours and 80 kilometers. We Listen again and again to listen to repeated practice is not troubling trouble the military is the bird where there is no human feelings of the cadres, you can be a staff officer, but you do not take the Guidance Software GD0-100 Exam Guide troops, or Guidance Software Certification GD0-100 Exam Guide no one answered you, you are in the eyes of brothers There is no place in the army the military is cast by iron discipline, but the core of maintaining the combat effectiveness of Guidance Software GD0-100 Exam Guide the troops is actually not GD0-100 Exam Guide a discipline. Because Certification Exam For ENCE North America every time I packed up, just do not pay attention, go to the toilet or go out to say something with people, the Guidance Software GD0-100 Exam Guide quilt is definitely get people get, but also get inside is not particularly obvious, come back simply can not tell. I will not speak.She asked you really want to participate in competition next year I nodded and did not know what to say, I did not choose I have no choice.

Guidance Software GD0-100 Exam Guide He GD0-100 Exam Guide nodded slightly and his eyes were a little GD0-100 Exam Guide red. You work Guidance Software GD0-100 Exam Guide together to inspire me and make me want Guidance Software GD0-100 Exam Guide to perform better. Several newspapers in our Certification Exam For ENCE North America city Guidance Software GD0-100 Exam Guide published articles Guidance Software Certification GD0-100 about Liu Mei s suicide three days in a row. He vaguely felt that the place where he stood was becoming illusory.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

هل ترغب بالحصول على مقالات رائعة!

اشترك الآن بنشرة تجارة بلا حدود البريدية