منجية إبراهيم

 

يضم تطبيق انستقرام الآن والذي أُطلق عام 2010 أزيد من 600 مليون مستخدم، وهذا العدد الضخم من المستخدمين يجعل انستقرام في مقدّمة المنصات التي يعتمد عليها المسوقون للترويج للمنتجات، إضافة إلى حجم قاعدة المستخدمين التي تجعل من انستقرام منصة جذابة للترويج، فإن مستوى تفاعل العملاء مع المسوقين والعلامات التجارية يعدّ نوعيا على تلك المنصة، هل لديك منتجات للبيع على الإنترنت وتريد أن تروج لها وتعزز عملية البيع على حسابك في انستقرام؟

 

موضوع قد يهمك أيضًا/ 7 نصائح لبناء جمهور واسع في انستقرام

 

إليك بعض الطرق التي ستساعدك على الاستخدام الأمثل لمنصة انستقرام من أجل الترويج لمنتجاتك:

  1. استخدم أجود الصور:

انستقرام هو تطبيق لمشاركة الصور في الأساس، والمستخدمون يسجلون فيه بأعداد كبيرة يوميا لمشاهدة ملايين الصور، يتم مشاركة 70 مليون صورة كل يوم على انستقرام، يجب أن تجتهد لتجد صورك مكانا لها بين ذلك العدد الهائل من الصور، إذا كنت تريد أن تحصل على مزيد من المتابعين وأن تبهرهم شارك صوراً بجودة عالية سواء صور المنتجات أو أية صور أخرى تنشرها على حسابك، منتج جيّد وصورة مبهرة تعد من الخطوات المهمة التي تدفع العملاء لاتخاذ قرار اقتناء المنتج.

 استخدم كاميرات عالية الجودة لالتقاط أفضل الصور للمنتجات، أما إذا كنت تستخدم صوراً جاهزة للمنتجات،

تأكد أنها صالحة للنشر،

كما أن هناك العديد من الأدوات والبرامج للتعديل على الصور يمكنك استخدامها للحصول على نتائج أفضل،

تذكر أن الصورة بألف كلمة، ولكن بالتحديد الصورة المناسبة.

 

  1. اكتب محتوى مُلفتاً:

يمنحك انستقرام فرصة وضع وصف أو تعليق على الصور، استغل الأحرف في كتابة تعليق آسر عن منتجاتك، يُظهر مدى ثقتك بتميّز منتجك وجودته، تحدث عن الفوائد التي يجنيها العميل من منتجك بدل أن تتحدث عن مميزاته، انشر ثلاث مرات على الأقل يوميًا، واكتب من حين إلى آخر محتوى مفيداً وذا صلة بمنتجاتك،

فالمتابعون سيشعرون بالملل إذا كان كل ما تنشره هو ترويج لمنتجاتك،

إذا كنت تبيع منتجات صحية قدّم لمتابعيك محتوى للعناية بالصحة ونصائح لممارسة الرياضة وتناول الأكل الصحي وما إلى ذلك..

لا تنس أن تكتب في ملفّك التعريفي سيرة ذاتية قصيرة، جذابة وتخطف الأنظار،

لا تكن عاديا في وصف نفسك؛ إذا كان حسابك يُروّج لأدوات التجميل سيكون: (نعتني بجمالِك كل يوم) أفضل من (نبيع أدوات التجميل).

 

كتابة المحتوى الجيد ستجلب لك الكثير من المهتمين بالتعليقات والإعجابات والمتابعات

كتابة المحتوى الجيد ستجلب لك الكثير من المهتمين بالتعليقات والإعجابات والمتابعات

 

  1. تفاعل مع التعليقات:

إذا كان متابعوك يعلقون على الصور أو الفيديوهات التي تضعها فيجب عليك أن تستفيد الاستفادة القصوى من ذلك، التعليق يعني أنهم يهتمون بالصور التي تضعها والمنتجات التي تعرضها ويريدون أن يعرفوا المزيد، ومن المهم أن تتفاعل بسرعة قصوى، لا ينبغي أن تتجاوز عادة 24 ساعة، كلما تأخرت في الرد على التعليقات كلما اعتقد المتابعون والمعلقون أنهم ليسوا من أولوياتك، أو أنك لا تقرأ ردود أفعالهم، الرد على أسئلة المتابعين أمرٌ بالغ الأهمية لأي مسوق أو علامة تجارية (بعض العلامات التجارية التي تمتلك ملايين المتابعين، توظف شخصًا خاصا لمتابعة التعليقات والرّد عليها).

 

اقرأ أيضًا/ 4 أساسيات لاستخدام انستقرام في التسويق لمنتجاتك

 

  1. استخدم الهاشتاق:

خاصية استخدام الهاشتاق في انستقرام مفيدة جدًا في توسيع نطاق وصول صورك إلى عدد كبير من العملاء المحتملين، استخدم الهاشتاقات ذات الصلة بالمنتجات التي تبيعها، إذا كنت مثلًا تبيع أدوات تجميل ستستخدم هاشتاقات من قبيل: (#مكياج، #جمال، #موضة، #أزياء .. إلخ)، ابحث عن منافسيك واكتشف ما الهاشتاقات التي يستخدمونها.

يتيح لك انستقرام إضافة 30 هاشتاق لكل بوست، لذلك استفد من هذا العدد بالقدر الذي تستطيعه،

كما ويمكنك أن تبتكر هاشتاق خاص بك لتضعه مع صور منتجاتك، وتجنّب استخدام الهاشتاقات العامة، كي لا تفقد منتجاتك قيمتها.

 

اقرأ أيضًا/ قصة نجاح مسوقة استخدمت انستقرام في التسويق

 

التفاعل مع العملاء ومع عبارات الترند في الهاشتاق يزيد فرص انتشارك

التفاعل مع العملاء ومع عبارات الترند في الهاشتاق يزيد فرص انتشارك

 

  1. استخدم الرموز التعبيرية:

الرموز التعبيرية أو (الإيموجي)، أضحت لغة الإنترنت الجديدة، لا تتمتع بسهولة الاستخدام فقط بل يمكنها أن تعبّر عن الكثير مما تود قوله بشكل مختصر، كما أنها وسيلة جذب مهم للمستخدمين، وقد انتشر استخدامها بشكل كبير بين مستخدمي الإنترنت، وأصبحت ذات شعبية واسعة، ويوجد عدد لا حصر له منها تعبر عن الكثير من الحالات، إذا كنت تبيع الأزهار أو لديك مطعم، أو تبيع الأجهزة الرياضية…إلخ ستجد الكثير من الرموز التعبيرية التي تخص مجال عملك والمنتجات التي تبيعها، إضافة رموز تعبيرية تضيف بعض المرح إلى منشوراتك على انستقرام وهذا ما يحبه المتابعون بلا شكّ.

 

تعرف/ كيف ساهم إنستقرام في تحقيق أعلى المبيعات لمنتجات متجر تجارة بلا حدود

 

  1. حول متابعيك إلى عملاء:

يمكن أن يكون لديك آلاف المتابعين ولكن ما لم تتمكن من تحويلهم إلى عملاء لن يكون هناك أية فائدة لجهودك في جمع أكبر عدد من المتابعين، من أهم الأسباب التي تدفع المتابعين للتحول إلى عملاء هي “الندرة” وهي لا تتضمن تقديم المنتجات المميزة والنادرة والحصريّة وحسب بل وتضم الكمية والتوقيت أيضا، الكميات المحدودة للمنتجات بأسعار منخفضة في وقت محدود تجتذب المزيد من الزبائن بعكس المنتجات المتاحة أغلب الوقت،  شجع عملاءك على مشاركة صور منتجاتك التي قاموا بشرائها لأن ذلك سيشجع عملاء محتملين آخرين على شراء المنتج، أغلب مستخدمي الإنترنت يقومون باختيار المنتجات التي يوصي بها أفراد عائلاتهم وأصدقائهم، إطلاق العروض والتخفيضات الموسمية والمسابقات أيضا على انستقرام تُعدّ من أهم الاستراتيجيات التي تساعد على رفع المبيعات وتحويل الجمهور من مجرد متابعين إلى عملاء لمنتجك.

 

اقرأ أيضًا/ 7 أخطاء يجب تجنبها عند التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي

 

 المتابعون في انستقرام يمكن أن يتحولوا لمسوقين لمنتجاتك إذا أحسنت إدارتهم

المتابعون في انستقرام يمكن أن يتحولوا لمسوقين لمنتجاتك إذا أحسنت إدارتهم

 

انستقرام هو مكان مربح للحصول على مزيد من المبيعات وزيادة الأرباح، إذا ما تم استخدامه بالشكل الصحيح،

إنشاء حساب على هذه المنصة أمرٌ سهل، لكن الحصول على متابعين حقيقيين يمكن تحويلهم إلى عملاء دائمين لعلامتك التجارية ليس بالأمر الهيّن لكنه ليس مُستحيلا.

بناء جمهور كبير من العملاء على انستقرام أمر يحتاج إلى وقت وجهد وصبر، أدر الحساب بذكاء،

وتحلّ بالصبر والعزيمة والإصرار لكي تحقق كل خطط البيع التي تضعها.

Salesforce ADM-201 Dump : Administration Essentials for New Admins

We did see them Salesforce ADM-201 Dump in these two days, and they deliberately ignored them just because of the need of the plot. Then you should think of a slogan on the wall Salesforce ADM-201 Dump It is not The Salesforce.com Certified Administrator ADM-201 the east wind overwhelming the west wind, or the west wind The failure to overwhelm the hooliganity of the east wind on the bed http://www.passexamcert.com moving and crying is not a remedy in life, but our cousin, like a bald tailed chicken, retreats. Comers Salesforce ADM-201 Dump are the eater. The restaurant eater looks at the tall Salesforce ADM-201 Dump and slightly fat, and the pampered Mingcheng, Administration Essentials for New Admins although his face is smiling, his eyes are examined. Let me die outside In the memory of ADM-201 Dump our village, this is the only one among the loved ones because of mutual mourning because Reunion separately a touching and touching shot. He didn t think that Mingyu would smoke. I will talk tomorrow. But can relatives stay together for a few days At this time, Ms.

So on the day the white stone was received, just like waking up from a dream, I decided Salesforce ADM-201 Dump to go to the bathing hall and take a shower where I found a sly grandfather to give mud, and ADM-201 Dump then I found someone to wear. 4. The Salesforce.com Certified Administrator ADM-201 When his ADM-201 Dump mother missed her mother, Administration Essentials for New Admins she often said In 1992, their family had moved from the village to the county seat, when his mother worked in a pastry factory in the county. The two men looked for it while eating, did not see Mingyu in this restaurant, they did not want to see Mingyu. We can speak Salesforce ADM-201 Dump such words, words, streams, words, and nonsense in pioneering and postmodern works.

He has to rush to shut down the computer and pack his desk to leave the office. Since you will look at it, then you will show me the phase and tell me. On Administration Essentials for New Admins September 27, 1986, and Li Wei s first campus night tour, the ADM-201 Dump first kiss. My eyes often looked at a corner and looked at Salesforce ADM-201 Dump it for a long while, ADM-201 Dump but when you asked her what to look at, she would look back and then asked Today, The weather Salesforce ADM-201 Dump is very good. Li Wei had to go home with me on the corner of the factory 500 meters away from the factory. Haikou, The Salesforce.com Certified Administrator ADM-201 the four seasons are hot, the leaves and Li Wei have been shivering.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

هل ترغب بالحصول على مقالات رائعة!

اشترك الآن بنشرة تجارة بلا حدود البريدية