تطبيقات مهمّة يحتاج إليها المسوّق خلال عمله في التسويق الإلكتروني لا يوجد تقييمات

تطبيقات مهمّة يحتاج إليها المسوّق خلال عمله في التسويق الإلكتروني

تطبيقات مهمّة يحتاج إليها المسوّق خلال عمله في التسويق الإلكتروني

سماح المزين – نوار مُسلّم

جرافيك/ محمد شمالي

في هذا العصر أصبح بإمكانك إنجاز أي شيء من خلال الهاتف المحمول وتقدم التكنولوجيا، يساعد على ذلك، والهاتف الذكي اليوم أصبح رفيق الجميع وبوابتهم إلى العالم، وفي كل بيت قد تجد شابًا أو شابة يعمل عبر الإنترنت من هاتفه المحمول، وينجز الكثير من معاملاته وأعماله سواء مع البنوك أو في الجامعة وغيرها.

ولأننا في مدونة تجارة بلا حدود مهتمون بهذه الفئة وبالخصوص فئة المسوق الإلكتروني، ومجال التسويق الإلكتروني فها نحن نجمع للمسوق الإلكتروني والشباب الذين ينجزون مهام التسويق عبر الهاتف المحمول بعضًا من أهم تطبيقات المحمول المهمّة للعمل في التسويق الإلكتروني، في هذا المقال نقدم بعض التطبيقات التي ستفيدهم جداً؛ حتى نوفر عليهم الكثير من الجهد ونساعدهم في إنجاز أعمالهم عبر الهاتف المحمول في أوقات قياسية.

وأود الإشارة إلى أن الآيفون ونظام أبل لا يسمح بالكثير من هذه التطبيقات بشكل مجاني لذلك قمنا بجمع تطبيقات الأندرويد.

  1. محرر الفيديو- VideoShow:

    لتحرير الفيديو وإنشاء فيديو جديد.Video show - فيديو شو صانع الفيديو تطبيق صناعة فيديو

تطبيق مميز من قبل متجر جوجل في 161 دولة وحاصل على تقييم أكثر من 4.6 نجوم من المستخدمين المختلفين

وهو تطبيق مجاني يستخدمه أكثر من 180 مليون مستخدم حول العالم، ويمكن بوساطته صناعة فيديو قصير، وإضافة الموسيقى إليه من مكتبة مجانية موسيقية يمكن استخدامها بكل سهولة، وتعديل الفيديو حسب المدة والشكل الذي يريده المسوق وإضافة بعض التأثيرات أيضًا، كما يمكن أن يستخدم الصور أو الفيديوهات في صناعة فيديو جديد.

كما يمكن أيضًا تصوير فيديو جديد مع تأثيرات وفلاتر تشبه سناب شات وغيرها.

حمل التطبيق من هنا

  1. تطبيق Video Mute‏:

    لكتم صوت الموسيقى وأية أصوات في الفيديو يريد المسوق كتمها.Video Mute‏ تطبيق كتم صوت الفيديو - كتم صوت الموسيقى - تطبيقات مفيدة للمسوق - تطبيقات التسويق الإلكتروني

تطبيق مميز من قبل متجر جوجل وحاصل على تقييم أكثر من 3 نجوم من المستخدمين المختلفين.

ويمكن استخدامه كما يلي:

اختر الفيديو الذي تريد كتم الصوت فيه من الاستوديو، ثم حدد المدة التي تريد إجراء التغيير عليها، باستخدام تطبيق Video Mute، ويدعم هذا التطبيق صيغ الفيديو MP4، AVI، 3GP، MKV، كما يمكنك معاينة الفيديو، قبل استخدامه، ثم حفظه في هاتفك المحمول، ومن ثم مشاركته في وسائل التواصل الاجتماعي أو أينما أردت.

اقرأ أيضًا/ كيف تهيّء هاتفك المحمول لإدارة عمليات البيع بسرعة وذكاء

  1. تطبيق Snaptube:

    لتحميل الفيديو من أكثر من تطبيق على هواتف الأندرويد.Video Downloader Snaptupe تطبيق تحميل وتنزيل فيديو من سناب

وهو تطبيق مجاني حاصل على تقييم مرتفع من قبل المستخدمين، كما يتميز Snaptube بواجهة سهلة الاستخدام.

ويمكن بوساطته تحميل الصوت والفيديو من عدة تطبيقات، مثل:   YouTube، Facebook، Vimeo، Instagram وVevo وغيرها إلى أجهزة أندرويد، أو إنشاء قوائم تشغيل بالمقاطع المتوفرة في جهازك.

ويمكن استخدامه كما يلي:

افتح التطبيق في جهازك المحمول، وانسخ رابط الفيديو الذي تريد تحميله من أي تطبيق تريد تحميله منه من التطبيقات التي ذكرناها سابقًا، ثم ألصق رابط الفيديو في شريط البحث الموجود في الواجهة الرئيسية للبرنامج. يمكنك أيضاً البحث عن الفيديو باستخدام الكلمات المفتاحية إذا لم يكن لديك عنوان URL. اضغط على زر إدخال أو زر “تحليل” لبدء عملية البحث.

بعد ذلك سيظهر الفيديو المطلوب. اضغط على زر التحميل. واختر جودة وحجم الملف الذي تريده من النافذة الجديدة التي ستظهر. بمجرد الاختيار، سيبدأ التحميل تلقائيًا. يمكنك أيضاً التحقق من الفيديو الذي تم تحميله من أيقونة “التنزيلات” على التطبيق.

يمكن تحميل التطبيق من هنا

  1. تطبيقVideo Downloader :

    وهذا تطبيق آخر مجاني حاصل على تقييم مرتفع من المستخدمين، وهو جيد لتحميل وإعادة نشر الصور، المنشورات، والفيديو من تطبيقات الهاتف المحمول وخصوصا من انستقرام وفاين، يمكن من خلاله تنزيل أو إعادة نشر مقاطع الفيديو والصور من Instagram و Vine.Video downloader - تطبيق تنزيل الفيديو من انستقرام

مع Instagram Video Downloader ، يمكنك نسخ الروابط من Instagram و Vine بسهولة، وبنقرة واحدة فقط سيقوم  Instagram Video Downloader بتنزيل أو إعادة نشر مقاطع الفيديو والصور المفضلة لديك على Instagram و Vine.

والجميل أنك بمجرد نسخ أي رابط ستظهر أمامك على الشاشة أيقونة التطبيق تعرض عليك إن كنت تريد استخدامه، ويمكن استخدام تطبيق Instagram Video Downloader بكل سهولة، وكما يلي:

افتح Instagram أو Vine وانسخ عنوان URL، ثم الصق عنوان URL في البرنامج وحدد الجودة ثم اضغط التنزيل أو إعادة النشر.

  1. تطبيق Discount Caculator

    : آلة حاسبة مخصصة لحساب الخصومات في الهواتف المحمولة، تساعد المسوق على تحديد سعر أي منتج بعد الخصم خلال عمله في التسويق الإلكتروني.تطبيق Discount Caculator

تطبيق Discount Caculator مجاني ويستخدمه أكثر من نصف مليون مستخدم عبر العالم.

وهو تطبيق حاصل على تقييم مرتفع من قبل المستخدمين خصوصاً العاملين في التسويق الإلكتروني والمحتاجين لمثل هذه التطبيقات، سواء العاملين في الحسابات والمسوق العادي أيضًا فهو تطبيق متعدد الاستخدامات، يمكن بوساطته:

  • حساب نسبة الخصم أو الضريبة.
  • يستخدم كآلة حاسبة لإجراء العمليات الحسابية المختلفة.
  • يحفظ خصومات الأسعار التي يتم إجراؤها عبر التطبيق.
  • متاح بعدة لغات: الإنجليزية، الفرنسية، والألمانية.

تطبيق Discount Calculator من تطبيقات يحتاج إليها المسوق - تسوق إلكتروني

ويمكن تحميل التطبيق من هنا

كما أن هنالك مجموعة من التطبيقات التي يحتاجها المسوق الإلكتروني خلال عمله عبر وسائل التواصل الاجتماعي لقياس نشاطه في التسويق الإلكتروني، ومتابعة طريقة تقدمه وغيرها من المزايا سوف نذكر بعضها فيما يلي لتعم الفائدة:

  1. تطبيق Facebook Pages Manager

تطبيق مخصص ل إدارة صفحات فيس بوك الخاصة بك من خلال هاتفك المحمول. يمكنك من خلاله جدولة ونشر المنشورات، والرد على الرسائل، ومشاهدة الإحصائيات والعديد من المميزات.

  1. تطبيق Hootsuite وتطبيق Buffer:

تطبيقات تستخدم لجدولة المنشورات، مع إمكانية تفعيل اختصار الروابط؛ تطبيق إدارة التواصل الاجتماعي Bufferليتمكن من خلالها من إعطاء بعض الإحصائيات عن المنشورات مثل عدد النقرات والمشاركات، واستخدام أداة Optimal Scheduling لتحليل نشاط الجمهور المستهدف والوصول لأفضل أوقات نشر للمنشورات خصوصاً في Buffer.

اقرأ أيضًا/7  فوائد لاستخدام تطبيق هوت سويت – Hootsuite لإدارة صفحات شركتك على وسائل التواصل الاجتماعي

  1. تطبيق Facebook Advert:

تطبيق إدارة الحملات الإعلانية في فيس بوك، يستخدم لمتابعة نشاط الحملات الإعلانية

وإيقاف وتشغيل الحملات، وكذلك إجراء التعديلات والعديد من الخصائص المميزة من خلال هاتفك المحمول.

 

 

اقرأ أيضًا/ 9 أدوات مجانية فاعلة، تساعد المسوّق الإلكتروني في الترويج لعلامته التجارية

  1. تطبيق Adobe Photoshop Lightroom:

تطبيق مجاني حاصل على تقييم مرتفع، لإضافة التأثيرات على الصور بنقرة واحدة، بالإضافة إلى تطبيق Adobe Photoshop المجاني أيضا لإجراء التعديلات اللازمة بسهولة على الصور قبل نشرها، وبعكس نسخة الـ Desktop من التطبيق التي تحتاج إلى بعض الخبرة لإجراء التعديلات فهذه النسخة للهاتف تتميز بسهولة الاستخدام.

  1. تطبيق – GOOGLE ADWORDS:

وجوجل آدوردز هو تطبيق مجاني مهم لمتابعة الحملات الإعلانية، ويعد الأداة الأهم للتسويق عبر محركات البحث ومتابعة الكلمات المفتاحية الأنسب للسيو، لكن هذا التطبيق للأسف لا يمكن من خلاله إلا تعديل أو مراقبة الحملات الإعلانية والإحصاءات المتعلقة بها، ولكن يمكن مع ذلك إنشاء حملة إعلانية عن طريق جوجل آدوردز بوساطة الهاتف المحمول الذكي لكن عن طريق الموقع وليس عن طريق التطبيق.

تطبيق إعلانات جوجل أدوردز GOOGLE ADWORDS

كيف رأيت هذا المقال

تعليقات فيس بوك

About the Author /

[email protected]

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.