أكاديمية جوجل لتعليم المهارات الرقمية .. حلم الطموح والرغبة في النجاح بات مجانيًا

سماح ضيف الله المزين

جرافيك/ محمد شمالي

افتتحت جوجل أكاديمية رقمية قبل أيام، يمكن للجميع يدون استثناء تلقي دروس التسويق الإلكتروني الاحترافي عبرها، بطريقة سلسة باتت معروفة لدى الجميع، خصوصا من الدارسين والمتعلمين ذاتياً عبر الإنترنت، وتقدم أكاديمية جوجل لتعليم المهارات الرقمية دورات في مختلف الموضوعات والتخصصات الإلكترونية، والمهارات الرقمية والحياتية كذلك خصوصاً لمن اختاروا العمل عن بعد، واحترفوا تقديم خدماتهم كمستقلين، وذلك بشكل مجاني تماماً في المرحلة الحالية، ولا توجد أية إشارات إلى أنها قد تتحول إلى أكاديمية بعضويات مدفوعة لاحقًا.

وتتبنى أكاديمية جوجل لتعليم المهارات شعارا واسعاً يحمل الكثير من الأمل والتحفيز للشباب المقبل على الحياة العملية الرقمية.

فضلاً عن أنها تدعوك بطريقة تستفز أملك وحبك للعمل فتقول: “انمُ مع جوجل”، كدعوة للاشتراك لتكون جزءاً من هذا المكان.. تقرأ في المدخل عبارة: “العالم الرقمي في متناول يديك” فيبدو الأمر سهلاً، بالرغم من أنه يحتاج إلى مجهود ومهارات مساندة.     وتقدم الدروس عن طريق بث مقاطع فيديو على يدي متخصصين وخبراء في المهارات المختلفة التي تقدمها الأكاديمية. ويتم تقسيم الدروس إلى عدة مقاطع فيديو يسهل التسجيل في كل مهارة مطلوبة وحضور الدروس متى تسنى لك ذلك. كما تقدم أوراق عمل ومستندات مكتوبة ومواد تعليمية مختلفة وأوراق تقيمية تؤهل الدارس ليكون على أعلى وأقوى مستوى. ولعل الأهم من هذا كله للمستخدم العربي بالذات، أن الأكاديمية باللغة العربية بالكامل. تبث جميع الدروس والاختبارات بالعربية.   أكاديمية جوجل للمهارات الرقمية   وتبث الأكاديمية رسالة مبدئية لكل من يدخل إليها، تُجمل فيها إشارات مهمة لسبب وهدف إنشائها الأول فتقول إن الأكاديمية: “تفتتح في عالم يكون فيه التحول الرقمي هو الوضع الطبيعي الجديد، نحن هنا لمساعدتك على فهم المهارات والمعرفة والسلوكيات التي يحتاجون إليها للوصول إلى العملاء في اللحظات المهمة، وتسريع النمو وخلق ميزة تنافسية مستدامة” هذه الرسالة وردت على واجهة أكاديمية جوجل، وهي تجعل المقبل على التعلم يشعر بالحافز والأمل كما تبشره بالكثير من النجاح.

أكاديمية جوجل الرقمية

ويوفر برنامج المهارات من جوجل دورات تدريبية مرنة ومخصّصة، تزوّد الدارسين بالمهارات الرقمية اللازمة لمساعدتهم في تنمية مسارهم الوظيفي. بالإضافة إلى ذلك فهي تساعد الموظف أو صاحب العمل في تنمية النشاط التجاري بالوتيرة التي تناسبه.

وأهم المهارات التي تقدمها أكاديمية جوجل:

  1. مهارات المجال الرقمي – الإلكتروني.
  2. الأدوات (الإلكترونية) المساعدة في نمو النشاط التجاري.
  3. تحضير المبتدئين للدخول في المسار المهني المناسب وحسب الرغبة.

ولعل أهم الأهداف التي تحققها الأكاديمية، تتمثل في: إثبات جدوى الوجود الرقمي لأية شركة، أو نشاط تجاري أو مستقل. وكيفية استثمار هذا الوجود أيضًا، فليس الهدف الأخير أو الغاية هو أن يكون المستقل أو الشركة أو النشاط متاحا عبر الإنترنت وحسب، بل نشيطاً وفاعلا، يصل إلى أبعد مدى، يكون أنموذجاً يقتدي به الآخرون، ويتعدى الأمر ذلك إلى الوجود الرقمي الفاعل الذي يساهم في صناعة الحياة الجديدة للمستهلك والعامل على حد سواء. فهدفها أن تكون محطة لإتقان مهارات التسويق الرقمي.

اقرأ أيضًا/ هل تتساءل عن مهارات الناجحين والعادات التي تجعلهم متميزين عن غيرهم؟

وحتى يتحقق هذا الهدف، تقدم الأكاديمية 26 برنامجا لتحقيق الكفاءة على الإنترنت،  يطلب من الدارس إكمال الموضوعات الـ 26 جميعها وفتح كل الشارات للحصول على شهادة “مهارات من Google”،

والموضوعات مثل:

  1. كيفية إيجاد وخلق فرصة على الإنترنت.
  2. تعلم آلية عمل المواقع الإلكترونية.
  3. كيفية بناء استراتيجية فعالة على الإنترنت.
  4. إدارة الوقت بفاعلية.
  5. إنشاء خطة طويلة الأمد للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي.
  6. أساليب التصدير وتوسيع النشاط التجاري عالميا.

وغير ذلك من الموضوعات جميعها يمكن الحصول عليها في الرابط: مكتبة المواضيع في أكاديمية مهارات جوجل الرقمية

أكاديمية جوجل للمهارات الرقمية   ولعل الكثير من الدارسين والمتعلمين سيحتاجون لمهارات داعمة، وتكميلية، لم تغفل جوجل هذا الأمر، وقد فتحت قسماً خاصًا بها.

فيمكن للدارس تعلم مهارات وظيفية مختلفة، تيسر الحياة العملية وتأخذها نحو النجاح. بعض هذه الموضوعات:

  1. تعزيز الثقة والاعتداد بالنفس وكيفية التحدث عن المنجزات بارتياح ليساعد الآخرين بالتعرف إلى نفسه باعتزاز.
  2. الحصول على وظيفة أحلامك إذا امتلكت المهارات والأدوات المناسبة، وتتضمن طريقة تنقيح السيرة الذاتية، وإدارة عملية البحث عن الوظائف، وتنمية الحضور على الإنترنت، وكيفية الاستعداد للمقابلة، من ألف إلى ياء عملية البحث عن وظيفة مناسبة.
  3. زيادة الإنتاجية في العمل، باستخدام الأدوات السحابية المعينة، وإتقان ترتيب الأولويات، وتفويض المهام لتحقيق أقصى قدر من الفاعلية في العمل.
  4. مقدمة في الرمز البرمجي، للتعرف على المقصود منه، وتنفيذ مهام معينة. وسبب وجود عدد كبير من لغات الترميز، وغير ذلك الكثير.
  5. تعلّم الآلة، الذي يعد أداة جديدة وفعالة لحل المشاكل، بدءًا بتصفية مجموعة من الصور لمساعدة البشر على معالجة بعض من التحديات العالمية الملحة في مجال الصحة والبيئة وغيرها.
  6. تحسين أمان الأنشطة التجارية، وضبط الخصوصية كأهم أولويات العمل، ويشرح كيفية تحقيق الأمان والخصوصية على الإنترنت، وكيفية تطبيقها على العمل والموظفين والمستخدمين والعملاء.

وتقدم الأكاديمية برنامج تطوير المهارات بخطوات بسيطة جداً، تناسب المبتدئين ومن هم في بداية المسيرة المهنية أو بمستوى متوسط.

 اقرأ أيضًا6 أسباب تجعلك تعيد التخطيط لحياتك ووضع هدف محدد

مع منح المستخدم حرية اختيار الدروس التي تناسبه، من ناحية التخصص وطريقة التعلم. وسواء كان طالبا أو يمثل نشاطاً تجاريا. كما تمنح الفرصة لتطوير المهارات وبالسرعة أو الوتيرة التي تناسب الطالب، أو الموظف، فلا تفرض وقتاً معينا أو خطة خاصة. يمكن للمتعلم إعداد خطته التعليمية التي تناسبه، ليتمكن من متابعة الدروس في أي وقت ومن أي مكان. وسواء قرر استخدام هاتفه المحمول، أو جهاز الكمبيوتر، أو الجهاز اللوحي آيباد أو نوت بوك أو غيرهما، فكل ذلك متاح وممكن. وتتميز أكاديمية جوجل بمنح شهادات معتمدة في البرامج التي يتقنها المستخدم. كما يمكنه تتبع مسار تقدمه وتطور مهاراته أولا بأول.

فلك أن تتخيل كيف يمكن أن تشكله في ملفك الشخصي أو سيرتك الذاتية، شهادة إتقان مهارة رقمية من أكاديمية جوجل.

وفي خطوة تحفيزية تقدم الأكاديمية أيضًا مجموعة من قصص نجاح لأفراد بدؤوا بفكرة واستطاعوا تحويلها إلى أنشطة تجارية بارزة، حتى تلهم الشباب ورواد الأعمال المبتدئين، وتمنحهم الطاقة والحافز لينطلقوا إلى تحقيق أهدافهم بدون تردد.   أكاديمية جوجل للمهارات الرقمية   الآن يمكنك الدخول إلى الأكاديمية من هذا الرابط ( أكاديمية جوجل للمهارات الرقمية ) وتسجيل حساب جديد وبدء التعلم بما يناسبك ويناسب مرحلة حياتك. وذلك بعد الموافقة على شروط الخدمة وبنود الخصوصية التي أنصحك بقراءتها بدقة قبل التسجيل، لتحصل على حقوقك كاملة وتتقن التعامل.

اقر أيضًا/ 6 عادات من شأنها أن تجعلك أكثر إنتاجية في العمل

والتسجيل في الأكاديمية بسيط، يتطلب بعض المعلومات الحقيقية عنك، وتبدأ بتعبئة حقول البيانات المطلوبة بإيميل مختلف أو حساب جوجل إن كان لديك. وفيما بعد يمكنك تسجيل الدول وتفعيل حسابك بخطوات في منتهى السهولة، وسيجعلها أسهل كونها بالعربية فستتمكن من التعاطي معها بسهولة. ويخطر المسجلون بأن بإمكانهم تغيير الاسم بعد تلقي الدورات لكن تقوم جوجل بتتبع التغيير للتأكد، وتسألك عن رغبتك بتلقي بريد ترويجي أو بغرض دراسات إحصائية. وتقدم كل صفحة من صفحات الدروس نبذة مختصرة عن الموضوع، ومجموعة من الفيديوات التي تشرح المهارة بدقة، واختباراً خاصاً بها. وتمنحك أكاديمية جوجل كذلك فرصة اختيار إذا ما كنت ترغب بإجراء الاختبار مباشرة حتى قبل الاستماع للدروس. لقد حان الوقت لتبدأ عملك بنفسك، وتدخل عالم الريادة من أوسع أبوابه.   يمكنكم طرح الاستفسارات في التعليقات ومشاركة الموضوع مع زملائكم وأصدقائكم المهتمين.

IIA IIA-CIA-PART1 Real Testing Is What You Need To Take

When the sword was not moved, the brothers were deep. After picking up a red Certified Internal IIA-CIA-PART1 scorpion on his body, he did not go to the big torrent of history with the rhythm and small steps of Peking Opera. At this IIA-CIA-PART1 Real Testing Certified Internal Auditor – Part 1, The Internal Audit Activity’s Role in Governance, Risk, and Control IIA IIA-CIA-PART1 Real Testing time, his mother often said I have been to my home for many days, and I regret to go to see my nephew. Ming IIA IIA-CIA-PART1 Real Testing Zhe IIA IIA-CIA-PART1 Real Testing suddenly thought, Wu Fei IIA IIA-CIA-PART1 Real Testing is not worried about it recently But because of the baby s smile at home.

http://www.examscert.com Is this terrible really Sometimes. She doesn t remember that the man named Yu Ke is the object of her first IIA IIA-CIA-PART1 Real Testing housekeeping service, but she doesn t need to remember, she is like a family. She did not dare to look at any part of IIA-CIA-PART1 Real Testing her brother s body. The reporter interviewed the hospital responsible for Certified Internal Auditor – Part 1, The Internal Audit Activity’s Role in Governance, Risk, and Control cleaning the IIA IIA-CIA-PART1 Real Testing morgue. He did come back that day and he took IIA IIA-CIA-PART1 Real Testing pictures of my sleep. IIA IIA-CIA-PART1 Real Testing Certified Internal IIA-CIA-PART1 We told the parents not to look at it, but they just couldn t stop it.

Although Li Wei had bowed to his supervisor, Allen still IIA IIA-CIA-PART1 Real Testing did not forget to find every opportunity to attack him, crowd him out, force him to go, the monthly prize was not given to him, the quarterly prize was cancelled, and his colleagues went out IIA-CIA-PART1 Real Testing to party and did not call him. Certified Internal IIA-CIA-PART1 I Certified Internal Auditor – Part 1, The Internal Audit Activity’s Role in Governance, Risk, and Control don t know what year and month, IIA IIA-CIA-PART1 Real Testing when and where I can see you again. Three days later, Ruofen finally came back. The girl in this dance not only has the exquisite eyebrows and the extremely plump figure that all the beautiful women must have, but also the kind of enchanting attitude, the manner of the romantic, can be annotated for IIA IIA-CIA-PART1 Real Testing the words live and fragrant , raise your hand and throw your feet, all the way to the extreme, http://www.testkingdump.com just a moment, you will be fragrant.

Comments are closed.

هل ترغب بالحصول على مقالات رائعة!

اشترك الآن بنشرة تجارة بلا حدود البريدية